الابتكار والجرأة عنوان اليوم الثاني للهوت كوتور لربيع وصيف 2020

ما زلنا نتابع جولتنا على منصات عروض الأزياء في باريس ونترقّب بحماس تصاميم الهوت كوتور لربيع وصيف 2020. ومحطتنا اليوم متنوعة.

Alexandre Vauthier

الانطلاقة مع Alexandre Vauthier الذي قدم مجموعة تناسب مختلف الأذواق، تصاميم كلاسيكية لكنها في الوقت نفسه تحمل لمسة من الابتكار.

وفي تفاصيل مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2020، تنوعت الأزياء ما بين البدلات الرسمية ذات القصة الواسعة والبدلات السوداء والبيضاء المقلّمة ذات الطابع الكلاسيكي. أما الفساتين، فتراوحت بين القصير والطويل مع لمسة من الترتر أو بنقشة حيوانية باللونين الأبيض والأسود مع فتحة جريئة عند الساق.

كما ولفتنا الفستان الذي جاء بتنورة واسعة والذي ذكرنا بموضة الخمسينات، في حين أن التنانير جاءت بلمسة مبتكرة ذات لون ذهبي مميز. أما تدرجات الألوان، فتنوعت بين الميتاليكية والكلاسيكية.

Givenchy

نتابع جولتنا مع دار Givenchy التي قدّمت مجموعة فيها الكثير من الابتكار والجرأة في التصميم. 

فقد برهنت المديرة الإبداعية للدار كلير وايت كيلر أن علامتها هذه قادرة على أن تواكب صيحات المستقبل في قالب عصري، إذ استطاعت أن تمزج في مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2020 بين الكلاسيكية والحرفية الدقيقة في قالب من الجرأة.

القماش متعدد الطبقات هيمن بشكل كبير على الأزياء، إلى جانب التنانير الواسعة. أما الخامات، فتنوعت بين الكريب، الموسلين، الحرير والساتان الذي لفتنا بشكل كبير في البدلات الرسمية. وللريش حصة أيضاً في الفساتين الطويلة.

الطبيعة كانت حاضرة في نقشات الأزهار البنفسجية والملوّنة وفي التطريزات اليدوية باللون الفضّي على بعض الفساتين، إلى جانب لوحة الألوان التي تنوعت بين الأبيض والأسود والأزرق والبنفسجي والأصفر والفضي.

Giorgio Armani Privé

كالعادة يتمتع المصمم Giorgio Armani بحس من الابتكار، فقد انتقلنا في مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2020 إلى عالم السماء إذ هيمن اللون الأزرق بشكل كبير على التصاميم التي جمعت بين الأسلوبين الشرقي والغربي في قصات عصرية وراقية.

وقد تنوعت الأقمشة بشكل كبير، إلا أن التركيز على التفاصيل كان الحاضر الأبرز مثل التطريز أو القماش المطبّع بخاصة في السراويل المنسقة مع جاكيتات أو حتى في الفساتين التي تميزت بقصاتها المنسدلة.

أما لوحة ألوان، فتنوعت فإلى جانب الأزرق، تم دمج الأخضر الزمردي مع الألوان المشرقة كالفوشيا والأخضر.

اقرئي أيضاً: Louis Vuitton تشتري ثاني أكبر ماسة في العالم