إعادة إحياء حقيبة Saddle من Dior بلمسات Maria Grazia Chiuri

حب Maria Grazia Chiuri، المديرة الإبداعية لدى دار ديور، أن تعود إلى تاريخ السيدChristian Dior وتهوى أن تغوص في إبداعاته الجميلة. وأكثر ما يحمسها للعمل هو إعادة إحياء هذا التاريخ بلمساتها الخاصة وأفكارها المتجددة والمعاصرة.

واليوم، وبعد خمسين سنة على إطلاق العنان للإبداع الذي أتت به في العام 1968، أعادتMaria Grazia Chiuri إحياء حقبة انقلبت فيها قواعد الأزياء رأساً على عقب. ففي مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف وشتاء 2018 - 2019، استمدّت المديرة الفنية لديور الإلهام من فكرة البحث عن الأصالة والرغبة في تقويض القواعد الراسخة المتعارف عليها.

علّاقات مفاتيح عصرية وغريبة لسيارتك

بين الرغبة والحرية

هذه الحقائب بالتحديد مستوحاة من الرغبة في الحرية ومن تراث الدار، على غرار حقيبة SADDLE الأيقونيّة ذات الغطاء القلاّب التي تمّ طرحها للمرّة الأولى ضمن مجموعة الألبسة الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2000 والتي صمّمها "جون غاليانو" سنة 1999 الذي كان المدير الفني لديور في إشارة إلى عالم الفروسية، مع شكل يوحي بسرج الحصان مزيّن بحرف D المطلي بالذهب. وبعد أن أصبحت تصميماً مرغوباً على الفور، اشتهرت حقيبة Saddle ذات الغطاء القلاّب حول العالم بفضل العديد من الفنانات والشهيرات على غرار بيونسيه، إيل ماكفيرسون وسارة جيسيكا باركر في مسلسل سكس أند ذا سيتي.

مجوهراتك مرآة أناقتك…اختاريها بذكاء

إصداران مميزان

وقد تمّت إعادة تصميمها وفق إصدارين، من الجلد أحادي اللون، بنمط "باتشوورك" مستوحى من السبعينات وهي تحمل عبارة "السلام والحب ديور" PEACE AND LOVE DIOR، ومن قماش أوبليك Oblique المزيّن بتسع قطع من التطريزات المرصّعة بالخرز الدقيق التي تمّ تنفيذها باليد بالكامل مع تصاميم بألوان ساطعة ومتباينة. أمّا الرباط العرقي الجديد، مع شراريب وقطع معدنيّة، فهو يسمح بحمل الحقيبة بشكل مائل لعدم تقييد الحركة والتعبير عن النفس.

الأكسسوارات الميتاليكيّة لإطلالة مشرقة

أيقونة من الدار

وفي هذا الصدد تقول Maria Grazia Chiuri: "اعتقدت أنّ هذه المجموعة ستشكّل فرصة لإعادة إحياء جمالها الأزلي. وأعتبر أنّ هذه الأيقونة من تاريخ الدار الحديث هي الأكسسوار المثالي للتعامل مع الحياة اليومية. وبالفعل فإن حقيبة Saddle ذات الغطاء القلاّب هي حقيبة يتمّ حملها بالطريقة نفسها التي نرتدي فيها القميص أو السترة، وهي مريحة للغاية مع رباطها الطويل الذي تكاد تنسى وجوده. كما أنّ حقيبة Saddle ذات الغطاء القلاّب عملية أيضاً لأنّها تسمح لك بحمل كلّ ما تحتاجين إليه. لهذا السبب أردتها أن تكون أكبر وأكثر متانة، لكنّني أردتها أن تكون أيضاً مفعمة بالألوان ومطرّزة أو مع شراريب مزيّنة بالخرز، لأنّها تتكيّف مع كافة الظروف على غرار الحرباء".

 
شارك