أسبوع الأزياء الراقية في باريس لن يحدث! والسبب كورونا أيضاً‎

حتى هذا اليوم، لا يزال عالم الموضة يدفع ضريبة تلوَ الأخرى بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم. فعلى الرغم من كافة الجهود التي تقوم بها دور الأزياء من أجل دعم حملات مكافحة انتشار الفيروس، نواكب أيضاً أخبار إلغاء وتأجيل عروض الأزياء.

فبعد إلغاء كافة عروض Resort 2021، ها هو اتحاد الأزياء الراقية والموضة في باريس يعلن إلغاء أسبوع الأزياء الراقية (الهوت كوتور) الذي كان من المفترض أن يجري من 5 إلى 9 يوليو 2020، وجاء في بيان الإعلان "في ضوء انتشار وباء كوفيد 19 في جميع أنحاء العالم، يلزم اتخاذ قرارات قوية لضمان سلامة وصحة الدور وموظّفيها وجميع العاملين في صناعتنا".

وتابع "في الوقت الحالي، نفكر في حماية فرقنا وحماية أعمالنا، إنه الموضوع الأساس، لكننا نفكر أيضاً في كيفية الخروج من الأزمة وما هي التغييرات التي ستحدث، ولكنه ليس الوقت المناسب لاتخاذ قرارات وإصدار إعلانات مفاجئة. نحن بحاجة إلى أفكار جديدة والسماح لها بالنضج ومناقشتها معاً".

إذاً، خبر حزين لعاشقات الموضة خاصة كل الذين كن ينتظرن أوّل مجموعة هوت كوتور لدار Balenciaga بعد غياب 52 عاماً التي أعلنت بدورها عن تأجيل إطلاق خط الأزياء الراقية إلى يناير 2021.

اقرئي أيضاً: الماركات العالمية: من دور لتصنيع الأزياء إلى مشاغل لصناعة مستلزمات للوقاية من كورونا

العلامات: كورونا