أجمل تصاميم الحقائب لموسم ربيع وصيف 2020

لأنّ الحقيبة من أهم الأكسسورات في إطلالتك اليومية والرسمية، بدأت العلامات بالكشف عن أجمل تصاميم الحقائب لموسم ربيع وصيف 2020.

حقيبة "إليسا" من Christian Louboutin

من الحضارة المصرية ومن التأثير الذي تركته بلاد الفراعنة في مخيلة كريستيان لوبوتان، استوحى حقيبته "إليسا" لموسم ربيع وصيف 2020.

فمن هي "إليسا"؟ 

لقد اختارت دار كريستيان لوبوتان تسمية الحقيبة تيمناً بإليسا صيدناوي، سفيرة العلامة وملهمتها وعارضة الأزياء والممثلة والرائدة الاجتماعية والمخرجة السينمائية ذات الأصول الإيطالية والمصرية والفرنسية. فبالنسبة إلى المصمم المبدع، تمثل إليسا مجموعة كبيرة من النساء وتجسد شغفهن.

أما في ما خص الحقيبة، فتفاصيل مصر القديمة واضحة في القفل القابل للدوران، فالخطوط المستطيلة والمتعرجة تذكرنا بالخرطوش الفرعوني. أما توقيع كريستيان لوبوتان الشهير CL، فأتى على شكل دائري يتناغم مع عشق كريستيان للحروف الهيروغليفية الذي رافقه طوال حياته. 

كذلك، أضيف إلى جوانب الحقيبة جزء يشبه طيّات الأكورديون لجعلها متعددة الاستخدامات ويعكس خطوط معبد آمون في الأقصر الذي يحتل مكانة خاصة في قلب المصمم المبدع.

وتتميز حقيبة "إليسا" بسلسلة ذهبية أشبه بالسوار تجسد جذور الدار العريقة والأناقة الباريسية وتضفي لمسة ساحرة على الحقيبة كما لو أنها قطعة من المجوهرات وهي تأتي بأشكال متنوعة كبيرة، متوسطة، صغيرة وحقيبة خصر لتناسب كل احتياجات المرأة العصرية.

حقيبة ID93 من Givenchy 

بتوقيع المديرة الإبداعية كلير وايت كيلر، قدّمت دار جيفنشي مجموعتها من الحقائب لربيع وصيف 2020.

مجموعة حقائب ID93 استوحيت من صيحات التسعينات التي تتميز بالبساطة والتصاميم الانسيابية، وقد سميت تيمناً بتلك الحقبة.

وفي التفاصيل، تتزيّن الحقائب بتفاصيل الباندانا التي استلهمت من إطلالات عرض الأزياء والتي تتزاوج مع نفحة بارزة من الجاذبية والملمس النافر.

وتتميز حقائب ID93 بملمس ناعم وطري وقد زيّنت بعقد وأحزمة مجدولة يدوياً، وظهرت نقشة السلسلة التي تشتهر بها العلامة على الجلد أو على قماش الرافيا بتطريزات مائلة لتشعّ هذه القطع فخامة ورقياً.

وتتوفر هذه الحقائب بثلاثة أشكال فالحقيبة الصغيرة تأتي على شكل الـCross Bag وهي مزودة بحزام قابل للتعديل، أما الأحجام المتوسطة والكبيرة، فمزودة بسحاب وجيوب جانبية مفتوحة بالإضافة إلى حزامين للكتف.

اقرئي أيضاً: 5 صيحات أظافر ستكون رائجة في العام 2020