La Prairie تقدّم لك 5 نصائح لتكون مشاركتك مثالية في تحدي دبي للياقة

في الفترة الممتدّة بين 30 أكتوبر و28 نوفمبر، تشهد دبي وككلّ عام التحدّي الرياض الأبرز على أراضيها وهو تحدّي دبي للياقة. ويعني هذا أنّ الجميع في المدينة يكون متحمّساً أكثر لممارسة الرياضة والتمارين. وهذا العام تحديداً، يمكن القول إنّ الرياضة اكتسبت حقّها أكثر من الماضي، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا وتحوّله إلى جائحة عالمية. فمع الاضطرار إلى البقاء في المنزل ومع ضرورة تعزيز المناعة في الجسم، رأينا أنّ الرياضة مفيدة أولاً لتسليتنا كما ولصحّتنا أيضاً.

ولتشاركي في تحدي دبي للياقة هذا العام بشكل مثالي، اختارت عيادة La Prairie الشهيرة أن تقدّم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على المستوى الأفضل من اللياقة.

  1. ضعي أولاً لنفسك هدفاً رياضياً وحاولي أن تحقّقيه تدريجياً من خلال ممارسة التمارين لمدّة 30 دقيقة يومياً أو على الأقلّ مرّتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. ولتتوصّلي إلى أفضل النتائج، ينصحك الخبراء في تنويع التمارين التي تقومين بها من دون الارتكاز إلى نوع واحد أو نمط واحد. فلم لا تجرّبين مثلاً اليوغا لتعزيز المرونة وركوب الدراجة لتعزيز القدرة على التحمّل. واعلمي أنّ التنويع هذا يرفع فعالية هذه الرياضات على جسمك.
  2. لا تعتقدي أنّ نصيحة الحفاظ على نمط غذائي سليم ومتوازن من النصائح القديمة التي لم تعد تجدي نفعاً، بل هي الأساس إذ تساعد أيضاً في تحسين المزاج وأسلوب الحياة الصحي. ولذلك، حاولي تحضير وجباتك في المنزل بنفسك مع اختيار مكوّنات لذيذة وطازجة. ولا تنسي طبعاً تناول الكثير من الخضار والفواكه لتقوية جهاز مناعتك.
  3. ركّزي على الحصول على مختلف العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك ليكون أقوى وأكثر قدرة على مكافحة الأمراض والفيروسات. ويعني هذا أن تزيدي حصّتك من الفيتامينات C وE وD كما ومن الزنك والمعادن الأخرى.
  4. لا تنسي أنّ راحة البال والجسم أمر أساسي لك، ويعني هذا ضرورة أن تأخذي بعض الوقت لتفكّري في ما يهمّك ويهمّ من تحبين من مختلف الجوانب، سواء العاطفية أو النفسية أو الجسدية. فبالإضافة إلى تناول الوجبات المفيدة وممارسة الرياضة، احصلي على ساعات كافية من النوم وابتعدي عن التوتّر قدر الإمكان كما وخصّصي لك ولأفراد أسرتك لحظات ممتعة تقضونها في مشاريع مسلّية ومفرحة. والابتعاد عن ضجيج الحياة جوهري أيضاً، ويكون ذلك من خلال الاستماع إلى الموسيقى وقراءة الكتب وممارسة التأمل.
  5. حافظي على ترطيب جسمك سواء من خلال الماء أو من خلال العصائر المفيدة كالعصائر الطبيعية بعيداً عن تلك المحلّاة. ويمكنك حتّى تحضيرها بنفسك في المنزل لتستمتعي بها أكثر.

اقرئي أيضاً: الوقاية من سرطان الثدي من خلال الرياضة والتمارين