6 طرق منزلية تخلصك سريعاً من التوتر

التوتر هو مرض العصر الحالي وقد ازدادت وطأته خلال الفترة الماضية بسبب الاضطرار للبقاء في المنزل مع ما يعنيه هذا الأمر من قيود على الحركة والحرية، قبل انتشار كورونا كان بالإمكان لنزهة في الطبيعة أن تخلصنا من الشحنات السلبية، أو كان قضاء الوقت مع الأصدقاء كفيل بتغيير حالتنا النفسية والمعنوية، أما اليوم ومع مراوحة المنازل فيتوجب علينا التفكير بطرق مبتكرة للتخلص من التوتر ومحاولة العيش بسلام داخلي قدر الإمكان.

فيما يلي 6 طرق كفيلة بتحقيق ذلك:

  1. إيجاد جو مريح في المنزل: استفيدي من الوقت لكي تخلقي أجواء مريحة في بيتك، فأضيئي الشموع المعطرة وانشريها في مختلف الغرف لكي تهديك رائحتها الهدوء المنشود.
  2. التقليل من الكافيين: يزيد استهلاك الكافيين التوتر، ولذلك قللي من القهوة والنسكافيه واستبدليهما بالعصير الطبيعي الذي يقوي المناعة.
  3. الاتصال بالأصدقاء: استفيدي من التكنولوجيا لكي تجري اتصالات فيديو يومية مع الأصدقاء والأقارب، وبهذه الطريقة تتلهين قليلاً وتتوقفي عن التفكير بما يجري في العالم من تطورات تعلقة بكورونا.
  4. مشاهدة برامج مضحكة: إنه الوقت الأمثل لمشاهدة المسرحيات الكوميدية القديمة أو الأفلام المضحكة، فحضري الفشار واستعدي لساعتين من الضحك الذي سينسيك أي سبب للتوتر.
  5. الحصول على نوم مريح: النوم لساعات أطول بات ممكناً في الوقت الحالي أكثر من قبل، ولذلك احصلي على كفايتك من النوم وعلى قيلولة خلال النهار ولدى الاستيقاظ تناولي كوباً من الشاي الأخضر أو الزهورات لكي تستعيدي الهدوء والسكينة.
  6. ممارسة تمارين التنفس: هي سهلة وبسيطة، ما عليك إلا الجلوس على كرسي مريح وإغماض عينيك والتنفس بعمق لمدة عشر دقائق وستلاحظين بعدها كيف تقلص توترك بشكل كبير.