هل من المستحسن الاكل قبل التمرين أو بعده؟


التغذية السليمة مهمة عند ممارسة الرياضة، لذا قد تتساءلين عما إذا كان من الأفضل تناول الطعام قبل التمرين أو بعده. بشكل عام، قد يعتمد موعد تناول الطعام على أهداف اللياقة البدنية الشخصية، والتمرين المخطط له.

تحسنت قدرة العضلات على حرق الدهون أثناء التمرين وقدرة الجسم على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مع ممارسة الرياضة على الريق، ولكن ليس مع ممارسة الرياضة بعد الأكل.

ولهذا السبب، يعتقد بعض العلماء أن استجابة جسمك لممارسة الرياضة على الريق من شأنها أن تسبب تغييرات أكثر فائدة في دهون الجسم من ممارسة الرياضة بعد الأكل .

ومع ذلك، وعلى الرغم من بعض الأدلة التي تظهر فوائد محتملة لممارسة الرياضة على الريق، فلا يوجد دليل قوي على أنها تؤدي إلى خسارة أكبر للوزن أو الدهون .

على الرغم من إجراء أبحاث محدودة، إلا أن دراستين لم تظهرا أي فرق في فقدان الدهون بين النساء اللواتي مارسن الرياضة على الريق واللواتي مارسن الرياضة بعد الأكل.

يؤدي تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية قصيرة المدة إلى تحسين الأداء لدى بعض الأشخاص، وربما يختلف الخيار الأفضل بناءً على الفرد.

قد يكون تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية أكثر أهمية للرياضيين رفيعي المستوى الذين لا يريدون المخاطرة بتعريض أدائهم للخطر.

على الرغم من أنك لست مضطرة لتناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن الحصول على العناصر الغذائية في الساعات المحيطة بالتمارين الرياضية أمر مهم.

لذلك، إذا كنت لا تتناولين الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية، فحاولي تناول الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية مباشرة.

بشكل عام، يجب أن يكون التفضيل الشخصي هو العامل الرئيسي عند اتخاذ قرار تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية أم بعدها.

 

إقرأي أيضاً: الآثار الإيجابية لاتّباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة كثنائي

 
شارك