الآثار الإيجابية لاتّباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة كثنائي

مع حلول شهر فبراير من كل عام، تكثر الأحاديث عن الحب وعن كل ما يجتمع الشريكان عليه. فالاحتفال بيوم الحب يُعتبر مناسبة مميّزة نعيد التركيز فيها على قيم الاحترام والمشاركة والتفهّم والمحبة.

وما أجمل أن يتشارك الثنائي اتّباع عادات صحية تأتي بالمنفعة على صحة الرجل والمرأة أولاً وعلى جودة الحياة التي تعيشها الأسرة بشكل عام. ومن هذه العادات الصحية على سبيل المثال، تناول المأكولات الصحية وممارسة الرياضة والمشاركة في الأنشطة البدنية التي تحرّك الجسم وتعزّز مستوى نشاطه.

وفي الواقع، يؤكد الخبرة أنّ ممارسة الرياضة واتّباع حياة صحي كثنائي يأتي بفوائد إيجابية كثيرة. وفي هذا الإطار، إليك أبرز الآثار الإيجابية التي تنعكس على الشريكين وحياتهما:

  1. زيادة السعادة في العلاقة، فقد أظهرت الدراسات أنّ مشاركة الثنائي في أنشطة حماسية وجديدة يعزّز رضا الشريكين عن العلاقة بينهما ويزيد رابط الحب.
  2. الشعور بمزيد من الطاقة والحماسة لممارسة الرياضة، وهذا ما يحسّن الأداء والسرعة في التماس النتائج المرجوّة من التمارين. حتّى أنّ التنافسية بين الشريكين تعزّز التسلية أثناء التدريب وتدفع كل منهما إلى بذل المزيد من الجهد.
  3. الإحساس بأنّ بلوغ الأهداف أسهل، بخاصّة أنّ الشريك يقدّم دعماً كبيراً ويرفع المعنويات.
  4. إبعاد الملل عن العلاقة، إذ تدخل الرياضة إلى حياة الثنائي أنشطة جديدة تبعده عن الأشياء والأمور التي يقوم بها عادةً

وللتأكيد على كل هذه المنافع الإيجابية التي ذكرناها، كان لنا حديث مع مدرّب المشاهير الذي يتعاون مع عدد كبير من المشاهير Peter Barron وطرحنا عليه مجموعة من الأسئلة:

  1. ما رأيك بمشاركة الثنائي في اتّباع أسلوب حياة صحي؟

أن تتشاركي مع شريكك النظرة ذاتها على نمط الحياة هو أمر مهمّ، فجميعنا نهتمّ بتطوير العلاقة كثنائي. وبالنسبة إليّ، أتشارك مع شريكتي تناول الوجبات وممارسة الرياضة، وهذا ما يجعلنا نتمتّع بالنظرة الصحية ذاتها. صحيح أنّ خطوة كهذه قد لا تكون سهلة تماماً على الجميع، ولذلك لا بدّ من التخطيط لها للبقاء على المسار الصحيح. ولا بدّ من القول إنّ ممارسة التمارين مع الشريك ممتع بالفعل ويعزّز صحة العلاقة بن الطرفين، هذا ما دون أن ننسى التحفيز الكبير الذي نشعر به حين يكون الشريك الثاني إلى جانبنا خلال ممارسة الرياضة.

  1. ما هي النصائح التي تقدّمها لكل ثنائي يرغب في الانطلاق في رحلة الحياة الصحية معاً؟

- التواصل: على الشريكين أن يجلسا معاً لمناقشة الأهداف التي يرغبان في تحقيقها والعادات الصحية التي يريدان اتّباعها

- تحديد الأهداف: على الشريكين أن يحدّدا لهما أهدافاً واقعية ليتمكّنا من التمسّك بها من دون الاستسلام.

- التخطيط: على الشريكين أن يضعا خطّة لممارسة الرياضة معاً أو للمشاركة في أنشطة مسلية معاً، بما في ذلك مثلاً القيام بنزهة صباحية لبدء اليوم بالنشاط والتخطيط للوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة التي ترافق مشاهدة الأفلام والمسلسلات و

اقرئي أيضاً: أجمل ثنائيات عطرية لتتألّقي بها مع شريكك في يوم الحب

 
شارك