نصائح تجنبك زيارة الوزن خلال الحجر المنزلي

كثيرة هي التغييرات التي فرضها فيروس كورونا على حياتنا، فالبقاء في المنزل بات واقعاً وجعل الكثير في حال نفسية سلبية نتيجة عدم اعتيادهم على ممارسة روتين حياتهم اللذي لطالموا اعتادوا عليه.

من المعروف، أن الصالات الرياضية أقفلت أبوابها لذلك فإن الجلوس لساعات طويلة، مشاهدة التلفاز وتناول الطعام بات الحل الوحيد بالنسبة للكثيرين. لكن مهلاً، كل هذه التصرفات تؤدي إلى اكتساب وزن إضافي. لذلك، لا بد من تنظيم وجبات الطعام.

وفي ما يلي، تقدم لك اخصائية التغذية السريرية لدى إنديا جيت KRBL Ltd دانا الحموي نصائح حول الأكل الصحي، لتجنب زيارة الوزن خلال هذه الفترة:

عند الاستيقاظ، تناولي التين المجفف مع كوب من الماء الدافئ الممزوج بشريحة من الليمون والزنجبيل. هذه المكونات تعتبر مضادات ممتازة للأكسدة التي تمنح جرعة من النشاط للجسم.

إذا كنت من اللواتي لا يمكنهن الإستغناء عن القهوة الصباحية، يفضل أن تتناوليها بعد الفطور من دون أي إضافات كالسكر والحايب.

لا تتخلي عن تناول الوجبات الخفيفة كالمكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفستق إلى جانب البذور مثل بذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين. هذا واستبدلي السكر بالعسل.

خففي من تناول الملح في الطعام، فبدلاً من إضافة الملح أثناء الطهي، قومي برش الكمية المطلوبة بمجرد الانتهاء من الطهي. وذلك لأن الملح يسبب احتباس الماء وقد يؤدي إلى تفاقم ارتفاع ضغط الدم، خاصة مع مستويات التوتر العالية حاليًا.

أدخلي الكينوا إلى غدائك اليومي في السلطة، فهي غنية بالبروتين والألياف، وتساعد في الحفاظ على وزن صحي.

من منا لا تحب الحلويات؟ لذلك، قومي بتحضيرها بنفسك، مثلاً أعدي التشيز كيك الصحي الذي يحتوي على بسكويت الشوفان والزبادي وبذور الشيا والفراولة العضوية أو باستخدام مربى التوت والفراولة الطازج.

إذاَ، بخطوات سهلة يمكنك أن تحافظي على وزنك خلال هذه الفترة، فلا تترددي بأخذ هذه النصائح على محمل الجد خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب.

اقرئي أيضاً: أيّهما أفضل: غسل اليدين بالصابون أم استعمال المطهّر؟

 
شارك