ما هي فوائد حبوب الخميرة للتنحيف والآثار الجانبية لها؟

تستخدم الخميرة في صنع عجين الخبز. وهي أيضًا مكمل غذائي. إنها مصدر غني بالكروم ، والذي قد يساعد جسمك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية. كما أنه مصدر لفيتامينات ب. وتساعد الخميرة على الهضم. فهل يمكن لحبوب الخميرة أن تساعد على التنحيف؟

فوائد الخميرة

  •      تقليدياً الخميرة هي علاج الإسهال ونزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي الأخرى والأنفلونزا وفقدان الشهية وحب الشباب ومتلازمة ما قبل الحيض والدمامل المتكررة على الجلد ومرض السكري من النوع الثاني. كما تم استخدام الخميرة كمصدر لفيتامينات ب والكروم والبروتين.
  •      بعد ذلك ، نظرًا لمحتوى خميرة ، هناك اهتمام باستخدامه لخفض نسبة الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري. قد يساعد الكروم الجسم في استخدام الأنسولين بشكل أكثر فاعلية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض مستويات السكر في الدم.
  •      بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن خميرة تحفز المواد الكيميائية (الإنزيمات المعوية) التي يمكن أن تساعد في تخفيف الإسهال. قد يساعد أيضًا في محاربة البكتيريا التي تسبب التهابات الأمعاء ، فضلاً عن تحسين دفاعات الجسم ضد التهابات الرئة الفيروسية مثل الأنفلونزا ونزلات البرد.
  •      علاوة على ذلك ، تعتبر الخميرة مصدرًا لفيتامينات ب والبروتين لتقليل الوزن.

 

ما هي الآثار الجانبية للخميرة؟

يجب عليك التحدث مع طبيبك الخاص قبل تناول الخميرة لأنها يمكن أن تتفاعل المكملات الغذائية مثل الخميرة مع بعض الأدوية.الآثار الجانبية للخميرة خفيفة بشكل عام، الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الغازات الزائدة والانتفاخ والصداع الشبيه بالصداع النصفي.توقفي عن تناول الخميرة واتصلي بطبيبك على الفور إذا شعرت بألم في الصدر أو في الحلق أو ضيق في الصدر أو صعوبة في التنفس. قد تشير هذه الآثار الجانبية إلى رد فعل تحسسي لخميرة البيرة.خميرة البيرة هي مصدر لفيتامينات ب لكنها لا تحتوي على ب 12. يمكن أن تسبب الكميات غير الكافية من فيتامين ب 12 فقر الدم ، لذلك من المهم التأكد من وجود مصادر ب 12 في نظامك الغذائي.

 

اقرئي أيضاً:

متى تظهر نتائج الكيتو دايت؟

 
شارك