ما هي طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون؟

النساء اللواتي يعانين من دورات شهرية مجدولة يمكن أن يعانين من أعراض تبعية مثل التشنجات ، والتهيج ، وعدم الراحة ، وتقلب المزاج ، والطفح الجلدي ، وما إلى ذلك. وهذه الأمور قد تعيق الحياة أو بعض المشاريع التي سنقوم بها، إذا كان لديك رغبة في تأجيل دورتك الشهرية، لذا هل هناك طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون مثلاً؟ الجواب هنا على موقع "هيا":

طريقة تأخير الدورة الشهرية بالليمون
يمكن لعصير الليمون أو الحامض أن يتحكم في الدورة الشهرية، لأن الليمون شديد الحموضة، لذا ، فإن تناول عصير الليمون قبل الدورة الشهرية مباشرة قد يدفعه أكثر ويؤدي إلى تدفق أخف للدورة الدموية. ومن المعروف أن الليمون يخفف الانزعاج أثناء فترات الدورة الشهرية في حين أنه يقلل من الألم ، لا يوجد دليل كامل يثبت أنه يؤخر دورتك الشهرية.
عصير الليمون منتج طبيعي له آثار جانبية قليلة أو معدومة على الصحة. تناول عصير الليمون بكميات معتدلة لتجنب الغثيان والقيء والارتجاع المعدي المريئي. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون هناك مخاطر محتملة مثل الإفراط في تناول الأطعمة الحمضية ، مما يؤدي إلى تهيج الأسنان والفم واللثة والحلق والمعدة والأمعاء. إذا كنت تخططين لتجربة هذه التقنية ، فتأكدي من ترطيب الليمون في كوب من الماء أو الشاي غير المحلى.

العوامل التي تؤثر على دورتك الشهرية

يتأثر الحيض بشكل كبير بعوامل مثل الطقس والجو والضغط واستهلاك الطعام، وتشير الأبحاث إلى أن التغييرات في تناول الطعام يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية بعدة طرق. عادةً ما يؤدي تغيير إجمالي مدخولك من السعرات الحرارية واستهلاك الدهون واستهلاك الكربوهيدرات وما إلى ذلك إلى تبديل تواريخ الدورة الشهرية.
يمكن أن يؤدي تناول وجبات أكبر وأصغر على حد سواء إلى عدم انتظام الدورة الشهرية. ومع ذلك ، فإن كل شيء بمفرده عندما يتعلق الأمر بالتغذية. إن تأخر الدورة الشهرية بالليمون ليس مقاسًا واحدًا يناسب الجميع!

اقرئي أيضاً:

أسباب تأخر الدورة الشهرية مع عدم وجود حمل

 
شارك