ما هي أضرار النعناع؟

النعناع عشب ذو رائحة رائعة ومعروفة لدى معظم الناس، لها رائحة منعشة مميزة يستمتع بها الكثيرون. ولكن ما أضرار النعناع؟ وكيف يمكن تجنب أضرار النعناع على الصحة؟

أضرار النعناع

يمكن أن يسبب شاي النعناع المصنوع من الأوراق الطازجة أو المجففة مشاكل أثناء الحمل. يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة من الأوراق إلى حدوث إجهاض. على الرغم من أن بعض النساء يمكن أن يتحملن النعناع بشكل أفضل من غيرهن ، إلا أنه لا يزال هناك خطر على الجميع.
نفس الخاصية التي تجعل أوراق النعناع مفيدة إذا كنت تعانين من عسر الهضم يمكن أن تكون ضارة إذا كنت تعانين من ارتداد الحمض. من خلال حث جسمك على تكوين المزيد من الصفراء ، يمكن أن تضر أوراق النعناع في الواقع بصمام المريء. يمكن أن يتسبب هذا في الواقع في خروج المزيد من الصفراء من معدتك ودخولها إلى المريء ، مما يتسبب في مزيد من المشاكل.

في الأفراد الذين لديهم تاريخ من اضطراب حصوات المرارة ، يجب تناول النعناع فقط بعد استشارة طبيب متمرس. الشيء نفسه ينطبق على السيدات الحوامل لأنه نادرًا ما يُلاحظ أنه يؤدي إلى الإجهاض. ينصح بالجرعات الزائدة من النعناع لأن الكمية الكبيرة من استهلاك المنثول ليست صحية ولا ينصح بها.

 

يعتبر استهلاك أوراق النعناع أو الاستخدام الموضعي للزيت آمنًا لمعظم الناس. نادرا ما تحدث الحساسية للنعناع. في الأشخاص الذين لديهم حساسية من النعناع ، قد تسبب هذه العشبة الربو.

نادرًا ما يسبب تناول أوراق النعناع الطازجة أو زيت النعناع ردود فعل تحسسية. عند تناول المنثول بكميات كبيرة ، قد يسبب النعناع حرقة المعدة والغثيان وآلام البطن وجفاف الفم. إذا كنت تعاني من مرض الجزر المعدي المريئي أو ارتجاع المريء ، فمن المستحسن تجنب النعناع. كما أنه لا ينصح به للأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى.

قد يتفاعل النعناع مع بعض الأدوية أو يقلل من تأثيرها. لا ينصح به للأشخاص الذين يتناولون أدوية لمرض السكري أو مشاكل ضغط الدم ، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن هذه العشبة قد تخفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم.

 
العلامات: النعناع
شارك