ما هو أفضل وقت للرياضة في رمضان؟

تحولت الرياضة من العادات اليومية التي دخلت على روتين حياتنا، فهي من أكثر العادات الصحية التي يجب على كل شخص القيام بها من أجل المحافظة على جسم سليم بعيداً عن المشاكل الصحية.

ومع انطلاق شهر رمضان، سؤال يبادر ذهن الجميع كيف ومتى يجب أن نمارس الرياضة في رمضان؟ لكل شخص يبحث عن افضل وقت للرياضة في رمضان يجب عليه قراءة هذا الخبر:

بحسب الخبراء والمتخصصون إن افضل وقت للرياضة في رمضان هو في فترتين:

  1. يمكن ممارسة التمارين الرياضية قبل موعد الإفطار بساعة، بحيث ينتهى النشاط الرياضي قرب وقت الافطار لسرعة تعويض الجسم بالسوائل والأملاح المعدنية والطاقة المفقودة.

هذا ويشير عدد من المتخصصين إلى أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار بمدة يساعد على زيادة كفاءة الجسم في التخلص من السموم الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي، إلى جانب تنشيط الدورة الدموية وزيادة الشعور بالراحة والاسترخاء.

  1. أما الخيار الثاني في ما خصّ افضل وقت للرياضة في رمضان فهو بعد الافطار بثلاث الى أربع ساعات، حيث يكون الجسم قد أتم عملية هضم الطعام براحة من دون التعرض لمشاكل عسر الهضم.

واختيار الفترة يتوقف على السن والحالة الصحية والهدف من ممارسة الرياضة.

بشكل عام ينصح بممارسة الرياضة في أي وقت يشعر الصائم بالراحة والسعادة خلال ممارسته للرياضة وقدرته على الممارسة من الشعور بالتعب.

وبعد أن استعرضنا معك افضل وقت للرياضة في رمضان، نذكرك بمجموعة من النصائح التي يجب اتّباعها عند ممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان:

  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية في مكان جيد التهوية ولمدّة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً.
  • عند القيام بتمارين رياضية بعد الإفطار يتم تعويض السوائل في أثناء ممارسة الرياضة بتناول 100-200 ملل من السوائل كل 15 دقيقة.
  • يجب أن لا تزيد مدة التمارين عن ساعة على الأكثر.
  • تجنب أوقات الظهر وسطوع الشمس نهائيًا عند ممارسة الرياضة في أماكن مفتوحة، حتى لا يفقد الجسم مزيد من المياه من خلال العرق.

اقرئي أيضاً: افضل رجيم في رمضان لخسارة الوزن

 
شارك