ما العلاقة الجامعة بين البابونج والدورة الشهرية؟


شاي البابونج هو منقوع عشبي مصنوع من الأزهار المجففة لنبات البابونج... هل تعلمين أن هذا المشروب الساخن يمكن أن يساعد في تقليل تقلصات الدورة الشهرية؟ 

ليس هذا فحسب، بل إن هذا المشروب معروف على نطاق واسع بخصائصه المهدئة. يمكن أن يساعد في تقليل القلق، وتحسين نوعية النوم، وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، وتقليل الإلتهابات.

في هذه المقالة، نذكر الفوائد الصحية لشاي البابونج ومدى فعاليته في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية: 

وفقاً لمجلة Journal of Pharmacopuncture, Premenstrual syndrome (PMS) ، للبابونج تأثيرات مضادة للإلتهابات، ومضادة للتشنج، مهدئة، ومضادة للقلق.

استرخاء العضلات
غالبًا ما تنتج تشنجات الدورة الشهرية عن تقلص عضلات الرحم. يحتوي شاي البابونج على مركبات مثل الأبيجينين التي تمتلك خصائص تساعد على استرخاء العضلات. شرب شاي البابونج يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر في عضلات الرحم، مما يوفّر الراحة من التشنج.

مزيل للألم
يمتلك البابونج خصائص مسكنة خفيفة (تخفف الألم). على الرغم من أنه قد لا يقضي على آلام الدورة الشهرية، إلا أنه بالتأكيد يمكن أن يخفف من حدة الألم ويسهل التحكم في الوجع. 

لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، يُنصح بالبدء في شرب شاي البابونج قبل أيام قليلة من والإستمرار طوال الدورة الشهرية حسب الحاجة. هذا المشروب مفيد، لذيذ وصحي ويمكن أن يكون الوسيلة المسعفة التي يمكن أن ترافق كل فتاة وامرأة خلال الدورة الشهرية. 

 

إقرأي أيضاً: ماذا تعرفين عن البابونج؟


 

 
شارك