فوائد العسل مع الماء على الريق الصحية والجمالية

ينصح الاطباء شرب الماء الدافئ صباحاً قبل تناول الفطور، لم للمياه من خصائص مهمة تعود بالمنفعة الصحية والجمالية على الجسم. واظبي على شرب ذلك الخليط يومياً وستلاحظين الفرق خلال أيام قليلة. تعرّفي من موقع "هيا" إلى فوائد شرب العسل والماء على الريق:

فوائد العسل مع الماء على الريق

يعتبر شرب الماء الدافئ مع العسل أشبه بعلاج يمكنك إتباعه للتخلص من الكثير من المشاكل الصحية أبرزها أوجاع المعدة. كذلك يعمل ذلك الخليط على تنقية البشرة وتخلصها من السموم فتبقى رطبة ومفعمة بالحياة.

يحارب السعال والتهابات الحل

خلال فصل الشتاء، يكون الانسان عرضة للسعال وإلتهاب الحلق، لذلك يعتبر العسل علاجاً طبيعياً لإلتهابات الجهاز التنفسي. كذلك له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة فيمكنها محاربة السعال.

يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي العسل على أحماض أمينية ومعادن وفيتامينات تساعد على امتصاص الكوليسترول والدهون وبالتالي تمنع زيادة الوزن. لذلك إن شرب العسل مع المياه الدافئة صباحاً، يساعدك على البقاء طيلة النهار نشيطة وقوية.

لبشرة نظيفة وواضحة

إن خصائص العسل المضادة للبكتيريا تساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة ونقية.

يقوي جهاز المناعة

يحتوي العسل على كميات كبيرة من المعادن والإنزيمات والفيتامينات التي تضمن الحماية من البكتيريا، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي لمواجهة الكثير من الامراض والفيروسات.

يحسن الهضم

عندما يذوب العسل في المياه الفاترة، فإنه يساعد في عسر الهضم. ينصح بتناول الطعام بعد نصف ساعة أو ساعة تقريباً من شرب العسل والماء.

يهدئ الحساسية

يعتبر العسل والماء الدافئة بمثابة مشروب يقلل من أعراض الحساسية ويساعدك على الاسترخاء. ذلك المشروب ليس علاجاً للحساسية بل يهدأ الحساسية ويخفف منها. تناول كوبين كبيرين من ذلك المشروب على معدة فارغة وستلاحظين هدوءاً من وتيرة الحساسية.

اقرئي أيضاً:

ماذا تعرفين عن فوائد الليمون الاسود؟

 
شارك