خطوات تجنّبك اكتساب الوزن ضمن ساعات العمل

خلال ساعات العمل الطويلة التي تتراوح بين 8 و9 ساعات، تحتاجين إلى تناول طعام مناسب وصحي للحصول على طاقة تزيد من تركيزك وإنتاجيتك وتجنّب اكتساب الوزن في الوقت نفسه. ولمقاومة الإحساس بالجوع وعدم الانسياق وراء عروض الزملاء بشراء الطعام الجاهز والدسم أو النقرشات غير الصحية، نقدم لك 5 نصائح تخوّلك اتّباع عادات أكل صحية في المكتب والحفاظ على وزنك.

  1. تناولي وجبة الفطور

تساعد وجبة الفطور في الحفاظ على الطاقة والحيويّة طوال اليوم، لذلك لا تفوتيها كي لا تضطري إلى تناول كميات كبيرة خلال الغداء، بل تناولي فطوراً صحياً يضمن لك أن يتحرّك جسمك بفعاليّة وتتضاعف طاقته لزيادة الإنتاجيّة. وننصحك بحبوب الإفطار قليلة السكر التي يسهل تناولها مع الحليب أو بسندويش الجبن مع الخضار، وابتعدي عن المعجّنات التي تسبب لك الخمول والنعاس وتؤثر سلباً على نشاطك.

2- أحضري الطعام من المنزل

صحيح أنك تكونين متعبة لدى العودة إلى المنزل وتفضّلين عدم تحضير الطعام لليوم التالي ولكن هذه الخطوة أساسية في حال رغبت في الحفاظ على وزنك. اجعلي الطعام لذيذاً وشهياً كي تشعري بالرضا والشبع واعتمدي طرقاً صحية في الطهي فاستخدمي الزيوت الجيدة كالكانولا والزيتون واختاري اللحم الخالي من الدهون كصدر الدجاج وادخلي الحبوب بكثرة إلى أطباقك كاللوبياء والفاصولياء والبازلاء والعدس.

3- اشربي المياه بشكل مستمر

اشربي حوالى ليتر ونصف من الماء خلال ساعات تواجدك في العمل لأنّ نقص الماء في جسمك يؤدي إلى شعورك بالإرهاق وعدم التركيز كما ويجعلك لا شعورياً تميلين لتناول المزيد من الطعام. من جهة أخرى، خففي من استهلاك الكافيين لأنه يضاعف الإحساس بالتوتر والمزاجية.

4- لا تخضعي لضغط الزميلات

حين تأتي زميلتك لتخبرك أنّها ستطلب الطعام الجاهز لا تخضعي لها وتوافقي على الطلب معها، بل ارفضي بتهذيب وتناولي الطعام الصحي الذي أحضرته من بيتك، فزيادة الوزن تنتج بالدرجة الأولى عن استهلاك الكثير من الوجبات الجاهزة والدسمة.

5- احتفظي بسناك صحي في درجك

كي تنجحي في اعتماد نظام غذائي صحي، لا بدّ أن تحضّري الوجبات الخفيفة التي ستتناولينها في العمل في وقت سابق كي لا تلجئي إلى الأطعمة المضرّة كالشيبس والشوكولا والسكاكر والحلويات. حضّري مثلاً سلطة الفواكه أو الخضار النيئة كالخيار والجزر والكرفس أو تناولي المكسّرات النيئة ورقائق الشوفان.

إقرئي المزيد: حافظي على رشاقتك خلال السفر في فصل الصيف

 
شارك