حافظي على رشاقتك خلال السفر في فصل الصيف

لا تضاهي متعة السفر في فصل الصيف أيّ متعة ثانية، فهذا الفصل يعدّ الأمثل للترفيه عن النفس والتخلص من الروتين والمسؤوليات لبعض الوقت، ولكن عليك أن تكوني حذرة وألا تكثري من تناول الوجبات الدسمة كي لا تكسبي عدداً من الكيلوغرامات غير المرغوب فيها. لذا، عليك عدم تفويت أي وجبة طعام رئيسة مع وجبتين خفيفتين يمكن أن تكون إحداهما قطعة صغيرة من الحلوى أو المثلجات الشهية، على أن تشربي كمية كبيرة من الماء.

أهمية الفطور

لأنك مستعجلة كي تبدئي يومك من دون تأخير، من المؤكد أنك ستفوتين وجبة الإفطار وهذا خطـأ عليك تفاديه، لأن هذه الوجبة جزء مهم من نظام غذائي متوازن، بحيث تمدّ الجسم بعدد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لصحّة جيّدة. لذلك، اختاري حبوب الفطور مع الفاكهة أو البيض مع الخضار، ولا تجربي كلّ أنواع الأطباق الموجودة في "بوفيه" الفطور الذي يقدّمه الفندق، بل ركزي على صنف واحد أو اثنين.

الابتعاد عن الأصناف الدسمة

لوجبة الغداء، ابتعدي عن الأطعمة الدسمة التي قد تؤدي إلى اضطرابات في المعدة، وخذي صنف غذاء نشوي واحد مع كمية من البروتينات والخضار الطازجة، وللعشاء ركزي على الفواكه التي يشتهر بها البلد أو تناولي سندويشاً خفيفاً لا يضايقك قبل النوم.

الحفاظ على النشاط الجسدي

خلال السفر، حافظي على نشاطك الجسدي وحركتك، فاكتشفي البلد الذي تزورينه سيراً على الأقدام أو امشي في الشوارع من دون الاستعانة بالتاكسي، أي ادفعي نفسك للحركة دائماً كي تعززي نمط الحياة الصحي ولا تكسبي الوزن.

تجربة طعام البلد

صحيح أنك ترغبين في تذوّق طعام البلد الذي تزورينه، وهذا أمر ممكن شرط القيام به باعتدال والابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة المقلية والغنية بالدهون والوحدات الحرارية. وتجنبي قدر الإمكان الطعام المطبوخ بالزبدة والمقلي بالإضافة إلى المشروبات السكرية