أول علامات نزول الوزن تعرفي إليها

البقاء متحمسة هو مفتاح النجاح خلال رحلة خسارة الوزن والحصول على وزن صحي طويل الأمد، لكن طالما أن الرقم على الميزان ينخفض ، يمكنك الإطمئنان أن نظامك الغذائي وخطة التمرينات التي تتبعها صحيحة وسليمة وستؤدي بك إلى الوزن المطلوب. ولكن ما هي أول علامات نزول الوزن التي تخبرك بأن على الطريق الصحيح؟

الشعور بالشبع معظم الوقت

إذا كنت تفقدين كيلوغرامات من وزنك لأنك غيرت نظامك الغذائي ليشمل المزيد من البروتينات وعدد أقل من الكربوهيدرات والدهون ، فقد تلاحظين أنك تشعرين بالشبع بشكل أسرع وذلك لأن الأحماض الأمينية في البروتين الغذائي ترسل إشارة رضا إلى عقلك - وهذه الإشارة لا يتم إرسالها عن طريق تناول نفس العدد من السعرات الحرارية في الدهون أو الكربوهيدرات.

نفسيتك أحسن

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى تحسن شامل في صحتك النفسية، في دراسة أجريت عام 2013 ، أفاد الأشخاص الذين كانوا يحاولون إنقاص الوزن أنهم شعروا بمزيد من الحيوية ، والمزيد من ضبط النفس ، واكتئاب أقل ، وقلق أقل مما شعروا به قبل فقدان الوزن.
إذا كنت لا تشعرين بهذه الفوائد العاطفية حتى الآن ، فلا تستلمي لم يبلغ المشاركون في الدراسة عن هذه التحسينات في فترة الستة أشهر. ظهرت التغييرات النفسية الكبيرة في المقابلات التي استمرت 12 شهرًا.

قياس ملابسك

قد تلاحظين أنه ليس عليك القفز لارتداء الجينز ، حتى قبل أن تري فرقاً كبيراً على الميزان مما قد يحفزك على الاستمرار في استكمال النظام الغذائي الخاص بك.

قياسات جسمك تتغير
تخبرنا الدراسات أن تغير قياس الخصر كان مرتبطاً بتحسين النتائج في فحوصات ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول، أيضاً أشارت إلى وجود صلة مباشرة بين محيط خصرك وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. سواء أكان الميزان يشير إلى أنك نحيفة أم لا ، فإن حزام الخصر المثالي يعني صحة قلب أفضل.

اقرئي أيضاً:هل السمسم يزيد الوزن؟

 
شارك