نشاطات مسلية وأكثر في مدينة جواثا السياحية

تقع مدينة جواثا السياحية السعودية في محافظة الاحساء وبالتحديد على 17 كلم من مدينة الهفوف وموفعها يكمن في شمال شرق قرية الكلابية. هذه القرية الكبيرة والرائعة تم تأسيسها في 11 فبراير 2014، وتضم مدينة جواثا ثلاث بلدات رئيسية وهم الكلابية والمقدام وحليلة. فما هي أبرز مميزات مدينة جواثا السياحية ؟ وما هي الأنشطر التي يمكن تطبيقها هناك؟

ماذا تضم مدينة جواثا السياحية؟


تضم هذه القرية السياحية والترفيهية العديد من الانشطة الترفيهيه للصغار والكبار مثل مدينة الألعاب نادي الطيران الشراعي ونادي الكارتنيج ونادي البينتبول وبحرة وقوارب، وتحتوي مدينة جواثا السياحية على سوق تراثي، ومساحات كبيرة وواسعة لاقامة الفعاليات الحية والتراثية والثقافية بالإضافة لمساحات للتخييم الشتوي.

منتزه جواثا السياحي

يعد منتزه قرية جواثا السياحية الواقع في القرب من مدينة الاحساء من أجمل المنتزات في المنطقة وهو منتزه يتميز بطبيعته الخلابة والأشجار الكثيرة والمساحات الخضراء الشاسعة. هذا المنتزه وجهة مثالية للعائلات خلال العطل حيث سيحصل الأهل على قسط وافر من الإسترخاء والراحة والتمتع بالطبيعة الخضراء ويمارس الأطفال أكثر من نشاط ومشاهدة والمشاركة في برامج الترفيه.

عين جواثا السياحية

وهي من المناطق الآثرية المتواجدة في جواثا يطلق عليها أهل جواثا اسم عين الجثي، والبعض يطلق عليها اسم عين أبي هريرة، وهي عبارة عن بئر محفورة في الصخور، يبلغ محيطها أربعة أمتار ونصف، وتحتوي اليوم على حجارة من الداخل.

 

اقرئي أيضاً:

أفضل الأماكن في الخبر لزيارتها ضمن السياحة في السعودية

 
شارك