بماذا تشتهر السياحة في الإحساء السعودية؟

تبحثين عن مكان سياحي قريب في السعودية لك وتفكرين بقضاء عطلتك هناك؟ إليك محافظة الاحساء في السعودية التي تلفت الانتباه بطقسها والمناطق الاثرية التي وضعتها على قائمة السياحة في السعودية بقوّة.
معالم السياحة
كل ما يجول في خيالك من روعة الطبيعة والآثار والمياه، ستجدينه في الاحساء. حقاً، إنها منطقة جذابة. تقع الاحساء في المنطقة الشرقية، وتبعد عن العاصمة الرياض نحو 328 كلم. تتميز بمبانيها الاثرية العريقة، وأسواقها التقليدية التي تفوح منها رائحة التراث. هذا ناهيك عن معالمها الطبيعية الخلابة من جبال وبحيرات وأراض صحراوية، مناسبة لجولات السفاري والتخييم.
فنادقها الفخمة
تضم الاحساء أهم وأفضل الفنادق العالمية، لذلك يمكن زيارتها برفاهية لافتة. وتتضمن تلك الفنادق خدمة عالية، إضافة الى تقديمها عشرات الأنواع من الاطعمة العالمية.
جبل القارة
إحدى أهم المعالم السياحية الطبيعية التي تجذب السياح في الاحساء. مجرد وصولك الى الجبل ستشعر بعظمة وروعة جماله هذا المعلم الذي يلفت الانظار بتكويناته الصخرية وألوانه الجذابة.
منتزهات
من أهم المنتزهات في الاحساء هو منتزه الاحساء الوطني. يضم العديد من الحدائق وبرك السباحة ومضمار الخيول، ويناسب العائلات ومحبي الطبيعة.
قصر ابراهيم الأثري
قصر فخم وسينال إعجابك من النظرة الاولى. له اسماء عدة من بينها قصر إبراهيم الأثري أو قصر القبة أو قصر الكوت أو قلعة إبراهيم. قصر تاريخي ويضمّ مسجداً ذات طراز ديني يتميّز بالأقواس والقباب.
مناخ صحراوي
مناخ الاحساء صحراوي، تصل الحرارة فيها صيفاً الى 48 درجة، وفي الشتاء تنخفض إلى 10. لذلك رغم ارتفاع حرارة الطقس، لكن لن تجدين متعة في النشاطات المائية التي تقام وتخفف الحرارة. وفي الشتاء، ستجدين الاحساء ترتدي حلة البرد، وتقدم نشاطات خاصة بذلك الفصل.
نبع الجوهرية
نبع متوسط الحجم وتقام فيه العديد من النشاطات المائية.
عين الحارة
هذه التسمية اطلقت عليها بسبب سخونة الماء الذي يخرج منها. معلم سياحي جميل ومميز بمياهه.

اقرئي أيضاً:

السياحة في الجنوب السعودية وأبرز مناطق جذب السياح

 
شارك