ما هو افضل وقت للسفر لتايلند؟

تعتبر تايلاند واحدة من أكثر الوجهات التي يسهل الوصول إليها والمحبوبة في جنوب شرق آسيا. إنها مكان رائع للزيارة في أي وقت من السنة، لكن أفضل موسم للتنقل بين الجزر والمهرجانات والغوص في بحر أندامان هو موسم الجفاف، من نوفمبر إلى مارس.

مواسم السفر الرئيسية في تايلاند

الموسم المرتفع: من نوفمبر إلى مارس
الموسم المتوسط: من أبريل إلى يونيو وشهر أكتوبر
الموسم المنخفض: من يوليو إلى سبتمبر

أفضل الأوقات لزيارة تايلاند خلال الموسم الهادئ
يتزامن الموسم المنخفض في تايلاند مع موسم الرياح الموسمية. وباستثناء الجزر التايلاندية، التي تجتذب طلاب الجامعات من أستراليا وأوروبا خلال عطلاتهم الصيفية، فإن المناخ الرطب يمنع العديد من السياح من زيارة البلاد بين شهري يوليو وسبتمبر.

إن زيارة تايلاند خلال هذا الوقت الهادئ لها مزاياها: حيث ستحصل على أماكن إقامة أرخص، ووصول أفضل إلى المطاعم والأنشطة التي يكتظ بها المصطافون عادة، وربما المزيد من التجارب المحلية. 

أفضل الأوقات لزيارة تايلاند للاستمتاع بطقس رائع
للحصول على طقس مثالي، قومي بزيارة تايلاند خلال موسم الجفاف، الذي يمتد من نوفمبر إلى مارس في معظم أنحاء البلاد، ويستمر أحيانًا حتى أبريل أو مايو. 

على ساحل أندامان، يكون الطقس الأكثر برودة وراحة في الفترة الممتدة بين نوفمبر إلى فبراير، مع درجات حرارة متوسطة وفرصة ضئيلة لهطول الأمطار. وهذا يعني مياه صافية زرقاء ونباتات رائعة ترويها الرياح الموسمية.


أفضل الأوقات لزيارة تايلاند بأسعار أقل
تعتبر تايلاند وجهة ميسورة التكلفة نسبيًا على مدار العام، على الرغم من أن المسافرين قد يجدون أكبر الخصومات على الرحلات الجوية والإقامة والجولات خلال الموسم المنخفض، من يوليو إلى سبتمبر.


إقرأي أيضاً: أجمل جزر تايلاند لعشاق الوجهات الشاطئية

 
شارك