تخطّطين للسفر.. إليك أجمل مدن اليونان السياحية

إذا كنت تفكّرين بالسفر الصيف المقبل إلى اليونان، فلا تترددي أبداً. لأن اليونان وجهة سياحية ممتازة، فالمدن فيها تجمع بين الطبيعة والشواطئ والتراث. زوري معنا اليوم أجل مدن اليونان السياحية واختاري من اليوم وجهتك السياحية لشهر العسل أو التي ستزوريها خلال عطلتك القادة.
وجهة سياحية
المميّز في المدن اليونانية، أن كل واحدة منها مختلفة عن غيرها سواء بالطبيعة أو التراث. اليك أهم المدن اليونانية التي يجب زيارتها:

  • أثينا

نتوقف هنا قليلاً عند العاصمة أثينا. تشهد المدينة سياحة طيلة العام، مع العلم أن فصل الربيع هو ملائماً للسياحة. تتمتع بمناخ البحر الابيض المتوسط، وفيها مزيج من الثقافات الجميلة. فنادقها عالية المستوى، ووسائل النقل فيها حديثة. كل هذا جعل من مدينة أثينا وجهة سياحية مثالية على مدار العام.

  • سانتوريني

من منا لم تشاهد على صفحات السوشال ميديا لصور من مدينة سانتوريني الجميلة؟. المدينة ذات المنازل والشوارع البيضاء، وذات تجربة هندسية رائعة. تعتبر سانتوريني اليوم عامل جذب لملايين السياح، لجمال بحرها ونقاء المياه فيها، وهي مقصداً للنجوم والنجمات في العالم العربي والاجنبي.

  • نافبليو

مدينة يونانية تبعد ساعتين عن العاصمة أثينا. تتميز نافبليو بأزقتها الضيقة، والمنازل الطويلة والساحات الجميلة. زيارة قلعة بالاميدي أمر لا بد من القيام به في نافبليو.

  • كورفو

وجهة سياحية للعائلات والاطفال، وهي أيضاً مكان رومانسي لقضاء شهر العسل. كورفو جزيرة خضراء غنية بالمناظر الخلابة. الخلجان والشواطئ فيها لا نهاية لها.

  • سالونيك

هي مزيج بين الثقافة العالمية وحيوية المدن الكبيرة، مع أجواء وسحر البلدة الصغيرة. تتميز بالمطبخ المحلي الذي يقدّم أشهى وألذ الأطباق اليونانية. فيها بصمات الحضارات المختلفة من بينها الكنائس البيزنطية، ويوجد فيها متحف الآثار من الطراز العالمي. تشتهر سالونيك أيضًا بالموسيقي، حيث يُقام بها عروض للفرق الحية.

اقرئي أيضاً:

السياحة في ميكونوس..7 اسباب لشهرة هذه الجزيرة الساحرة

 
شارك