السياحة في بلجيكا من أجمل الرحلات إلى الدول الأوروبية

جمال هذا البلد وروعته جعلته منه وجهة سفر شهيرة في أوروبا وذلك بفضل سواحلها ومدنه الفنية بالإضافة إلى فن الطهو ، تقدم هذه الدولة الأوروبية مجموعة متنوعة من مناطق الجذب والأنشطة الثقافية للسياح. إليك أهمية السياحة في بلجيكا:

Bruges

 

تقع مدينة بروجBruges في شمال غرب بلجيكا ، وهي واحدة من أكثر مدن العصور الوسطى تم الحفاظ عليها جيدًا في أوروبا ، وتتميز بسحرها القديم والأجواء الرومانسية. كانت مدينة بروج في يوم من الأيام مركزًا مهمًا للفن والمنسوجات الفلمنكية ، وهي تشتهر اليوم بقنواتها الجميل. قد تكون بروج أكبر مدينة في مقاطعة ويست فلاندرز ، لكنها لا تزال صغيرة بما يكفي لاستكشافها سيرًا على الأقدام. عامل الجذب الرئيسي في بروج هو المدينة القديمة المثالية للبطاقات البريدية. تحيط بها القنوات الخلابة والجدران التي تعود للقرون الوسطى ، وتعج المنطقة التاريخية بالعمارة القديمة الجميلة التي لا بد من استكشافها.

Brussels

تشتهر بروكسل Brussels بتنوع المواقع والأماكن ذات الأهمية ، وهي عاصمة بلجيكا ومن المحتمل أن يبدأ الزوار فيها مشاهدة معالم المدينة، كمقر للعديد من المؤسسات الأوروبية ، يمكن اعتبار بروكسل أيضاً بمثابة عاصمة للاتحاد الأوروبي. والجدير بالذكر أن Grand Place هو مركز المدينة وقد تم تأسيسه في القرن الثالث عشر وتنتشر المقاهي على التراس حول هذه الساحة المركزية ، وكذلك المواقع الأخرى ذات الأهمية مثل قاعة المدينة ذات الطراز المذهل.
Ardennes

للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتخييم ، يجب على زوار بلجيكا التوجه إلى تلال آردين Ardennes الوعرة بغاباتها الضيقة وكهوفها ومنحدراتها. هي موطن للحياة البرية الساحرة كالغزلان وستشاهدين الكثير من القلاع وبعض المعالم السياحية الأخرى. تعد كهوف Han-sur-Lesse الرائعة وقلعة Bouillon ومتاهة Barvaux الحديثة من أفضل اللقطات. تعد مدينة نامور قاعدة رائعة لاستكشاف آردن ولديها بعض المعالم الرائعة نفسها أيضًا.

 

اقرئي أيضاً:

اختبري تجربة السياحة في كوسوفو

 
شارك