6 أفكار لتجديد منزلك بدون الحاجة إلى مصمّم مختصّ

فرضت الظروف التي مرّ بها العالم مؤخراً تغييرات عدّة على نمط الحياة تطلّبت تأقلماً سريعاً مع الوضع القائم. وقد وصلت نساء كثيرات إلى نوع من التصالح مع الوضع الحالي بل تمكنّ من الاستفادة منه في زيادة الاهتمام بأنفسهنّ وأولادهنّ وتعزيز علاقتهنّ بالشريك. وبما أنّ منزل المرأة هو مملكتها وقد بات ملاذها الوحيد اليوم لقضاء أوقاتها مع من تحبّ، أصبحت مُلزمة بزيادة معرفتها في عالم الديكور واكتشاف أجدد صيحاته لمحاولة تطبيقها في بيئتها الخاصّة، من دون الاستعانة بمصمّم مختصّ ومن دون إجراء تغييرات كبيرة تتطلّب وجود الكثير من العمّال والاحتكاك بهم تجنّباً للتعرّض لخطر الإصابة بكورونا.

وفي سبيل مساعدة سيّدة المنزل على تجديد منزلها بطريقة بسيطة وإحداث تغيير واضح في الديكور وترك أثر محبّب لدى أسرتها، التقينا مصمّمة الديكور السعوديّة نهلة مجلد التي قدّمت لنا 6 نصائح مفيدة:

1 - غرفة المعيشة هي المكان الذي يقضي فيه أفراد الأسرة أكثر أوقاتهم، ولتجديدها يمكن الاهتمام بطاولة الوسط التي غالباً ما تكون مكاناً لأغراض غير مهمّة، فلنحوّلها إذاً إلى ركن لعرض الإكسسوارات الثمينة. و ينطبق هذا الكلام إذ كان الأولاد في البيت كباراً في السن، هكذا يمكن استقدام التحف المخفية في زوايا غير واضحة وعرضها مع القليل من الورود ولا ضرر في حال كانت غير طبيعية، فمجرد إبرازها في وسط الغرفة سيزيد من الشعور بالبهجة وسيحدث تغييراً واضحاً. كذلك، يمكن وضع بعض الكتب الثمينة ككتب الموضة أو الجمال، مع إضافة الشموع المعطرّة.

2 - تغيير أماكن الوسادات، ففي حال كان لديك الكثير منها في غرفة النوم وترينها تناسب ألوان غرفة المعيشة، بدّليها وستشعرين على الفور بحجم التغيير الذي أحدثته في الغرفتين.

3 - مدخل البيت مهمّ جداً في عكس صورة عن ذوقك، والاهتمام به يمكن أن يتمّ من خلال وضع لوحة جديدة حصلت عليها كهدية ولم تستخدميها بعد، أو وضع الزهور أيضاً أو صور لأفراد الأسرة في برواز جميل كما يستحبّ وضع معطرّات جميلة أو القليل من البخور في زجاجة راقية مع تخفيف الإضاءة لإضفاء جوّ رومانسي لطيف.

4 - لتجديد غرفة النوم يمكن تغيير أماكن الأثاث، وفي هذه الحال عليك طلب المساعدة من الزوج أو الأولاد حتّى، في اختيار الأمكان الجديدة ونقل المفروشات الثقيلة. يمكن أيضاً تغيير مفارش السرير والوسادات أو ببساطة تجديد طريقة وضع الشراشف والأغطية.

5 - إجراء تنسيق جديد لغرفة الطعام وإضافة الشمعدانات التي لم تضعيها منذ فترة كما يمكن ترتيب بعض الصحون والخزفيات بشكل لطيف ومن دون المبالغة في عرضها.

6 - القيام ببعض الأشغال اليدويّة وإضافتها إلى أنحاء مختلفة من منزلك سيشعرك بسعادة كبيرة وسيحثك هذا الأمر على ابتكار المزيد منها وزيادة معرفتك بهذا المجال.

اقرئي أيضاً: إيلي صعب يطرح أول مجموعة من أثاث المنزل