نصائح عملية لتصميم غرف المعيشة الصغيرة

قد يفرض عليك تصميم منزلك الجلوس في غرفة معيشة صغيرة. ولكن، مع غياب الخيارات والحلول، لا تيأسي ولا تعتقدي أنّك لا تستطيعين إدخال بعض لمسات الديكور التي تتيح لك الاستفادة القصوى من المساحات الصغيرة.

وفي هذا الإطار، تقدّم لك شركة ويسترن للمفروشات من خلال المدير العام الأوّل غاياتري دونجري مجموعة قواعد أساسية تساعدك على تحويل غرف المعيشة الصغيرة إلى مساحات مريحة تعبّر تماماً عن شخصيتك وأسلوبك:

  • اختاري المفروشات ذات القاعدة المفتوحة: تتميّز المفروشات ذات الخطوط الواضحة والأرجل المكشوفة بمظهر سلس، ما يعكس مساحة أكبر من حولها. بالإضافة إلى ذلك، تمنح الأرجل المرتفعة إحساساً بالبساطة.

  • اهتمّي بالإضاءة: تظهر الإضاءة الملوّنة المساحات على أنّها أكبر. ومن الخيارات التي تستطيعين اعتمادها أيضاً في هذا الإطار نذكر تغليف الجدران بالورق المخصّص لذلك.

  • ركّزي على الاستخدام المزدوج: تعلمين طبعاً أنّ المفروشات ذات الاستخدام المزدوج تزيد من المساحة التخزينية وتحدّ من الفوضى، فتحلّ مشكلة استيعاب أغراض كثيرة في مساحات صغيرة. لذلك، الجئي من دون تردّد إلى هذا النوع من القطع كالطاولات ذات الأدراج أو الرفوف.

  • اجعلي الزجاج والمرايا من خياراتك الأساسية: فيما تضيف المفروشات الشفّافة لمسة خفّة على الديكور، يضفي ورق الجدران الضوء إلى الغرفة. وبالنسبة إلى المرايا، تستطيعين إضافتها مقابل النوافذ لعكس المشاهد والمناظر الخارجية بشكل كامل، وهي حيلة أساسية في ديكورات المساحات الصغيرة.

  • استعيني بالنباتات: لإضافة الكثافة إلى المساحات الصغيرة، لا بدّ من اللجوء إلى النباتات الخضراء التي تزيد الراحة في بعض الزوايا وتزيد المساحة أمام الأعين.

 
شارك