اكتشفي الألوان الرائجة في ديكور موسم شتاء هذا العام

إنّه موسم الشتاء الذي يحمل ألواناً جديدة في عالم الديكور وممّا لا شك فيه أن جوتن شركة رائدة في عالم الطلاء والدهان بحيث تنتظر محبّاتها مجموعاتها الحيويّة ليقمن ببعض التغييرات في بيوتهنّ. وقد التقينا رنا خضرا مديرة الإبداع والألوان في جوتن الشرق الأوسط والهند وإفريقيا لتحدّثنا عن المجموعة الجديدة وكلّ جديد في هذا المجال.

كيف استوحيتم ألوان مجموعة «اكتشف من جديد» وما الذي يميّزها عن غيرها؟

نحن في جوتن نبتكر الألوان منذ أكثر من 60 عاماً. فيما ركّزت مجموعاتنا السابقة على تقديم ألوان جديدة مبتكرة وبتدرّجات مختلفة تناسب المنازل وأتّبعنا هذه السنة رؤية جديدة بإعادة اكتشاف الألوان. وتتّسم مجموعة «اكتشف من جديد» بجمع مزيج متناغم لبعض درجات الألوان القديمة المنتقاة من أرشيفنا والألوان الجديدة العصرية، ما يجعلها انعكاساً حقيقيّاً للوقت الحاضر الذي نعيشه. ففي هذة الأوقات العصيبة، نجد راحتنا في الأشياء المألوفة ونعيد اكتشاف الأمان والراحة من خلال الشعور بالإلفة التي توفّرها منازلنا. ونحن بدورنا نهدف إلى إعادة هذا الاكتشاف.

وأودّ أن أضيف أنّ مجموعة «اكتشف من جديد» تستلهم جماليّتها من شوقنا إلى الاستقرار بينما نمضي نحو فصل جديد من حياتنا. وترتكز على أربع مجموعات لونيّة ذات قصص فريدة تمزج بين الماضي والحاضر مع التطلّع إلى المستقبل بتفاؤل متجدّد.

ما هي الألوان الرائجة في ديكور موسم الخريف والشتاء المقبل؟

تستحوذ الألوان المحايدة الناعمة والمريحة على الحصة الأكبر من الموضة السائدة لهذا الموسم، إذ ترسم ملامح الخلفيّة الأمثل للأرائك المريحة والبطانيات المحبوكة والوسائد الناعمة. إنّ ألواننا الجديدة مثل اوبسيرف 1303 وإرلي راين 0486 من مجموعة ألوان 2021 الأحدث لهذا الموسم تساعد على تبسيط المساحات وتنقية الذهن وتضفي رونقاً للبيئة المحيطة.

ومن ضمن صيحات الألوان المستجدّة للموسم الحالي إضافة لمسات خافتة باستخدام الألون الترابيّة. فالألوان الأصيلة والدافئة مثل ناتشرال كلاي 12124 وديزرت بنك 12120 تُعدّ في الواقع ألوان ريفيّة مثاليّة تحفّز الشعور بالعودة إلى حضن الأرض الدافئ، خصوصاً وأنّ الأشهر الباردة تدقّ الأبواب.

دمجتم ألواناً قديمة مع أخرى حديثة فكيف جرى ذلك؟

يزخر أرشيف جوتن بآلاف الألوان، ولكلّ لون بصمة فريدة وقصّة جديدة يحكيها لنا. لقد دمجنا ألواننا الجديدة البتكرة مع ألوان ملهمة وخالدة لرواية قصص جديدة في منازلنا. وقمنا بتجميع هذه الألوان في أربع قصص إبداعيّة لتوفير الخيارات المناسبة للجميع. فمنازلنا مثل حياتنا تماماً ونحن من نبنيها.وبغض النظر عن الألوان التي نختارها، فإن المنزل المشيّد بعناية لا يبلى أبداً.

كيف تم توزيع الألوان الجديدة على مختلف غرف المنزل؟

من المهمّ، قبل اختيار اللون، التفكير أوّلاً في الغرفة أو المساحة المراد شغلها وكيفيّة استخدامها:

• بالنسبة للمساحات مثل غرف النوم، فإنّ اللون الذي من الممكن أن يلعب دوراً في بث الهدوء والسكينة والراحة في نفوسنا هو اللون حمص 12118 بتناغمه الكريمي. ولاستحضار الشعور بالحريّة وتعزيز ارتباطنا بالطبيعة فإنّ اللون المنعش أوشينير 4894 هو الحلّ الأمثل.

• من الممكن أيضاً اختيار مزيج من الألوان الجذّابة المناسبة لكلّ العصور والأزمنه لغرف المعيشة وأماكن اجتماع العائلة في المنزل، وهو ما يضفي على المنازل والبيئات المحيطة طابعاً من الأناقة والجمال، ويخلق لدينا شعوراً بالانتماء الحقيقي للمحيط الذي نعيش فيه. وقد عمدنا في هذه المجموعة إلى اكتشاف أوقات وبيئات ريفيّة تتّسم بالبساطة واستحضار التراث والتاريخ والتقاليد الثقافيّة الغنيّة في كلّ غرفة.

اقرئي أيضاً: