لأول مرة: 3 أفلام عربية ستعرض في مهرجان البندقية السينمائي الدولي

كشف مهرجان البندقية السينمائي الدولي Venice Film Festival عن مجموعة من الأفلام التي ستتصدر عروضها الأولى فعاليات المهرجان.

لأول مرة، سيتم عرض 3 أفلام من العالم العربي ضمن مهرجان البندقية السينمائي الدولي، إلى جانب مجموعة من الأفلام العالمية أبرزها فيلم "سبنسر".

وفي ما يلي، الأفلام العربية التي ستعرض ضمن المهرجان:

فيلم "أميرة" للمخرج المصري محمد دياب

يتناول الفيلم قصة تدور أحداثها في فلسطين، ولكن تم تصويره في الأردن. تدور أحداثه حول "أميرة" فتاة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب الحيوانات المنوية لوالدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، وتجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

يضم الفيلم عدد كبير من النجوم العرب، من بينهم، صبا مبارك، علي سليمان...من تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج محمد دياب.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم "أميرة" فاز بأكثر من 30 جائزة دولية.

فيلم "كوستا برافا" للمخرجة اللبنانية مونيا عقل

هو العمل الأول للمخرجة اللبنانية مونيا عقل في مسابقة Orizzonti Extra، وبمشاركة الممثلة والمخرجة نادين لبكي وصالح بكري ونادية شيربل، وهو الفيلم الذي فازت مخرجته مونيا عقل بجائزة التطوير في مسابقة ملتقى مهرجان الجونة السينمائي.

تدور قصة الفيلم حول نادين لبكي وصالح بكري الثنائي المتزوج يقرران ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت، على أمل بناء حياة مثالية في منزل في الجبال، ولكن تحطمت أحلامهما عندما تم بناء مكب نفايات بجوارهما مما أدى إلى جلب القمامة والفساد الذي كانوا يأملون في تركه وراءهم.

فيلم "جمهورية الصمت" لديانا الجيرودي

هو فيلم شخصي لطفولة المخرجة في سوريا وبعد 40 عاماً من نفيها في برلين. تسرد فيه المخرجة مسار حياتها الشخصية منذ نشأتها وتطلعاتها في حياتها المهنية كمخرجة أفلام ومنتجة مستقلة.

سيعرض في قسم "خارج المنافسة".

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان البندقية السينمائي الدولي من المقرر أن ينطلق في دورته الثامنة والسبعين ما بين 1 و 9 سبتمبر 2021.

اقرئي أيضاً: جولة على لوكات شعر ومكياج النجمات في مهرجان البندقية السينمائي

 
شارك