كيف تصبحين مؤثرة ناجحة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

كم مرّة تتصفحين مواقع التواصل الاجتماعي خلال يومك؟ هل تمر ساعة من دون أن تزوري تويتر، فيسبوك، لينكد إن وغيرها؟ كيف تتفاعلين مع منشورات متابعيك؟ هل تسعين لأن تكوني من اللواتي لديهن تأثير على هذه المواقع؟ إليك ما عليك القيام به لكي تكوني مؤثرة فاعلة وتصلي إلى هدفك:

اقرئي: سامسونغ Galaxy S9 ثورة في عالم الهواتف

خصصي وقتاً محدداً

لكي تكوني على علم بكل ما يجري من حولك وتشاركي متابعيك وجهة نظرك حول أمر معيّن، عليك أن تخصصي بشكل يومي مدّة زمنية معيّنة تقومين خلالها بجولة على هذه المواقع كي تكوّني فكرة مبدئية تستندين عليها، على أن تركزي على ما تريدين تشاركه مع غيرك حتى لا تقعي في فخّ التشتت.

تعرفي على متابعيك

عليك أن تعرفي جيداً هوية الأشخاص الذين تتابعينهم على حساباتك، والسبب الكامن وراء ذلك، وفي أغلب الأحيان تكون الاهتمامات المشتركة ما يجمعك بهم. فما تنشرينه سيصل إلى الجميع ويكون بمتناولهم. وهذه أهم خطوة لكي تصبحي مدوّنة ناجحة ذات تأثير كبير.

تابعي ما ينشره هؤلاء "الأصدقاء"

كي تكوني من الأشخاص الذين لديهم تأثير على محيطهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عليك أن تتابعي أصدقاءك وتعبرين عن رأيك حول أمور ينشرونها هم أيضاً. وعلى الرغم من أن الاهتمامات تختلف من شخص إلى آخر إلا أن كل واحد يمتلك وجهة نظر وزاوية تصب في الموضوع نفسه.

اقرئي: كيف تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي على إيجاد وظيفة أحلامك؟

تفاعلي مع ما ترينه على هذه المواقع

عليك أن تتفاعلي بشكل أو بآخر من خلال ضغط "إعجاب" أو كتابة تعليق أو أي طريقة أخرى، فلكي تكوني قائدة على هذه المواقع عليك أن تتركي بصمة تعبّر عنك وتجذبين من خلالها الآخرين لمتابعتك. فأهم المؤثرين على مواقع التواصل لا يكتفون بنشر آرائهم والمعلومات التي تهمهم وحسب!

استوحي من الآخرين

لا تكتفي بالتفاعل مع الآخرين وحسب، بل عليك أن تعبّري عن وجهة نظرك كما هي حتى تكوّني قاعدة جماهيرية تعرفك كما أنت. شاركي أموراً تؤثّر بمتابعيك وتعطيهم طاقة إيجابية. ولا تترددي أبداً في فتح باب النقاش مع متابعيك حول موضوع معيّن أو إعادة مشاركة منشور لأحد أصدقائك.

اقرئي: صوفيا أوّل روبوت تحمل الجنسية السعودية هل يهمّك التعرف إليها؟

وتذكري دائماً أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست من أجل إضاعة الوقت وحسب، إذ عليك أن تستفيدي منها لأقصى حد حتى تصبحي مؤثرة ناجحة.

 
شارك