تطبيق "يوتيوب كيدز" youtube kids أصبح متوفراً في المنطقة العربية ‎

في خطوة من أجل تقديم محتى حصري للأطفال فقط، أعلنت يوتيوب إطلاق تطبيق "يوتيوب كيدز" YouTube Kids باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ما هو تطبيق "يوتيوب كيدز" YouTube Kids؟

هو تطبيق مستقل لمشاهدة الفيديوهات يقدم محتوى متنوع للأطفال من هم دون سن الـ13.

يوفر تطبيق "يوتيوب كيدز" مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة للأهل ذات الاستخدام السهل لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسب أبناءها.

من أبرز مزايا هذا التطبيق ميزة "وقت الشاشة" التي تتيح للوالدين تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدة الفيديوهات.

يمكن للأهل إنشاء ملف منفصل لكل ولد، بحيث يتوفر للأطفال مجموعة من المقترحات عن المحتوى المناسب لأعمارهم واهتماماتهم.

كما يمكن اختيار عروض فيديو وقنوات محددة يمكن للأطفال مشاهدتها عبر التطبيق، إلى جانب القدرة على إيقاف ميزة البحث في التطبيق، بحيث لا يستطيع الطفل البحث عن عروض الفيديو ويقتصر المحتوى المتوفر أمامه على مجموعة محددة من القنوات.

كذلك يشمل محتوى تطبيق "يوتيوب كيدز" YouTube Kids برامج وقنوات تعليمية وقائمة بالأغاني الأكثر شعبية لدى الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن هذه الخطوة، قال المدير الإقليمي للتسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "غوغل" طارق عبد الله "يساعد تطبيق "يوتيوب كيدز" كل أسرة على الاستجابة لاهتمامات وفضول أطفالها مع توفير مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية للحصول على تجربة خاصة تلبي احتياجات العائلة".

يتوفر تطبيق "يوتيوب كيدز"YouTube Kids المجاني باللغة العربية، الإنكليزية والفرنسية ويمكن تحميله للأجهزة العاملة بنظام أندرويد وآي أو إس.

اقرئي أيضاً: 3 تطبيقات تسهّل حياتك اليوميّة