هل مسموح تطبيق الليزر للحامل؟

عند الحمل ، تمر أجسام المرأة الحامل بالعديد من التغييرات، وأحد تلك التغيرات الهرمونية هو نمو الشعر غير المرغوب فيه. سواء كنت ترين الشعر ينبت في أماكن جديدة ، أو أن بطنك كبير جدًا بحيث لا يمكنك حلق ساقيك ، يبقى السؤال هل يمكنك التفكير في تطبيق الليزر للحامل؟

كيف يؤثر الحمل على نمو الشعر؟

عندما تكونين حاملاً ، من السهل أن تشعري أنك لست على طبيعتك. تتألق بعض النساء بالإثارة والبهجة لمدة تسعة أشهر ، في حين أن البعض الآخر ليسوا سعداء بالتغييرات التي يمر بها أجسادهم. خلال فترة الحمل ، تضخ هرموناتك بأعلى مستوياتها على الإطلاق ، مما يؤثر على دورة نمو شعرك الطبيعية. خلال تلك الأشهر التسعة ، بدأت العديد من النساء في رؤية نمو الشعر في أماكن غير مرغوب فيها مثل الوجه والرقبة والبطن والثدي.


هل إزالة الشعر بالليزر آمنة للحامل؟

ينصح العديد من مقدمي الرعاية الصحية بعدم إجراء إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل. إزالة الشعر بالليزر آمنة ، لكن لا توجد دراسات طويلة الأمد تحلل آثار علاج الشعر بالليزر على الأطفال الذين لم يولدوا بعد. لهذا السبب ، من الأفضل تشغيلها بأمان. انتظري حتى بعد الولادة لبدء علاجات إزالة الشعر بالليزر.
إذن ماذا يفترض بك أن تفعل بكل هذا الشعر؟ عندما تكونين حاملاً ، من الأفضل توخي الحذر والتمسك بالحلاقة. لا يُنصح أيضًا بإزالة الشعر بالشمع وكريمات إزالة الشعر وغيرها من طرق إزالة الشعر غير التقليدية. إذا كنت قلقة بشأن نمو الشعر ، فاستشيري طبيبك قبل استخدام أي طريقة أخرى غير الحلاقة.
نحن لا نقول أن إجراءات الليزر غير آمنة للحوامل. ببساطة لا يوجد بحث كافٍ لاتخاذ القرار.إذا كنت تلاحظي نموًا كثيفًا للشعر أو ينمو الشعر في أماكن جديدة ، فلا داعي للقلق. بمجرد أن تهدأ هرمونات الحمل ، يجب أن يعود شعرك إلى دورة النمو الطبيعية بعد حوالي ستة أشهر من الولادة.

هل من الآمن إزالة الشعر بالليزر أثناء الرضاعة الطبيعية؟
يقبل المهنيون الطبيون عمومًا أن إزالة الشعر بالليزر آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية ، لكن بعض الخبراء ينصحون بعدم إجراء العملية على صدرك. قبل الخضوع لإزالة الشعر بالليزر أثناء الرضاعة ، استشيري طبيبك.

اقرئي أيضاً:

لائحة بالفواكه الممنوعة للحامل وهذه مخاطرها

 
شارك