هل تصاب المرأة الحامل بفيروس كورونا؟

الإنتشار المتسارع لفيروس كورونا جعل جميع الفئات العمرية بحالة من الخوف والقلق، حتى أن النساء الحوامل ازداد قلقهن بأضعاف، لماذا؟

من المعروف أن جهاز المرأة الحامل يكون ضعيفاً خلال هذه الفترة، إلا أن لا معلومات دقيقة حتى اليوم تؤكّد أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. حتى أنه من الصعب جداً تحديد تأثير هذا الفيروس على المرأة والجنين.

وبحسب تقرير صادر عن الكلية الملكية البريطانية لأطباء التوليد وأمراض النساء نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على المرأة الحامل أن تلتزم بالإرشادات الوقائية المتبعة من الأشخاص العاديين، وقد لفت التقرير إلى أنه لا يوجد أي دليل على أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل إلى جنين لم يولد بعد.

ونصحت الكلية في حالة الولادة بعدم فصل الأطفال الأصحاء عن الأمهات المصابات بالفيروس، مشيرة إلى ضرورة قيام الأمهات بإرضاعهم حيث إن فوائد الرضاعة الطبيعية مهمة جداً لتقوية جهاز مناعة المولود.

لذلك، توصي جميع التقارير المرأة الحامل بـ:

  • ضرورة غسل يديها جيداً وارتداء كمامة طبية.
  • الالتزام بالحجر المنزلي، لتجنّب الإصابة.
  • في حال ظهرت إحدى عوارض الفيروس، على المرأة الحامل استشارة طبيبها فوراً.

هذا ونصحت جميع الأزواج الذين يخططون للإنجاب، بتأجيل هذه الخطوة لأن المرأة في هذه الفترة بحاجة إلى إجراء الكثير من الفحوصات والمتابعة الطبية في حين أن المستشفيات في مختلف أنحاء العالم منشغلة بتوفير الرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا.

اقرئي أيضاً: أطعمة تعزز المناعة وتبعد عنك فيروس كورونا

العلامات: كورونا