هل النعناع يضر الحامل؟

يجلب الحمل الكثير من السعادة والفرح لكل سيدة ، ولكنه أيضاً يجعلك حذرة في كل ما تفعلينه. من بين التغييرات التي تجريها أثناء الحمل ، اختيار الأطعمة المناسبة التي تتطلب أيضاً الكثير من التفكير حول ما يمكنك أن تستهلكيه بسهولة من قبل قد يسبب لك مخاوف في هذه المرحلة. لذلك ، إذا كنت حامل وغير متأكدة من تناول النعناع ، فستجدين هذا المقال على موقع "هيا" مفيد حول هل النعناع يضر النعناع؟

فوائد تناول النعناع أثناء الحمل

  • يحافظ على انتعاش النفس

في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، غالباً ما يترك غثيان الصباح طعماً مزعجاً في الفم. كما تعاني بعض النساء من الغثيان حتى الشهر التاسع من الحمل. يعد مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة طريقة رائعة لدرء الرائحة والطعم الغريبين من فمك.

  • يساعد في تقليل الغثيان

الغثيان شائع جداً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يمكن أن يساعدك مضغ بعض أوراق النعناع في التخلص من الغثيان ، ولكن إذا كنت لا تستطيعين تحمل رائحة النعناع ، فعليك الامتناع عن تناول أوراق النعناع.

  • يحافظ على مشاكل الجهاز الهضمي

سوف تتعرضين لمشاكل الجهاز الهضمي أثناء الحمل، يمكن أن يساعدك تناول أوراق النعناع على تهدئة المعدة والحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح. ومع ذلك ، تجنبي النعناع إذا كنت تعانيين من مشاكل ارتجاع المريء.

  • يساعد في الحفاظ على الشعور العام بالراحة

يمر جسمك أثناء الحمل بتغييرات كبيرة لدرجة أنك على الأرجح ستشعرين بالتعب والإرهاق، يمكن أن يؤدي تناول بعض شاي النعناع إلى تهدئة الذهن وتقليل التوتر وتخفيف التعب، كما أنه يساعد في الحد من الأرق والقلق.

أضرار النعناع خلال الحمل

  • قد يسبب الحساسية

إذا كان لديك حساسية من المنثول أو أي منتج يحتوي على المنثول ، يجب تجنب النعناع أثناء الحمل. يحتوي النعناع على كميات كبيرة من المنثول ويمكن أن يسبب رد فعل تحسسي شديد. يجب على النساء المصابات بالربو تجنب النعناع أثناء الحمل.

  • قد يسبب آثارًا جانبية لبعض الأدوية

عادة ما توصف النساء الحوامل بمكملات مختلفة. في بعض الحالات ، قد يؤثر النعناع على امتصاص هذه الأدوية ، وبالتالي يحرم جسمك من فوائدها.

  • الإفراط في استخدام النعناع قد يكون ضاراً

أثناء الحمل ، تحتاجين إلى تناول الأطعمة المغذية بكميات مناسبة. الإفراط في تناول النعناع بأي شكل من الأشكال يمكن أن يسبب حرقة المعدة ، والتي تكون النساء أكثر عرضة لها في المراحل المتأخرة من الحمل.

اقرئي أيضاً:فوائد النعناع للبشرة تعرّفي عليها واستمتعي بها

 
شارك