هل الزنجبيل يضر الحامل؟

يستخدم الزنجبيل في كل منزل في العالم وضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة، في حين أن الخصائص الطبية للزنجبيل معروفة للجميع ، تشعر النساء الحوامل أحياناً بالقلق بشأن ما إذا كان يجب أن يتناولن الزنجبيل أثناء الحمل ، وبأي كمية ، والآن يتعين عليهن توخي مزيد من الحذر للحفاظ على صحتهن وصحة أطفالهن. فهل الزنجبيل يضر الحامل؟

هل الزنجبيل يضر أثناء الحمل؟

القليل من الزنجبيل مفيد للصحة، فهو يساعد في السيطرة على الغثيان والقيء أثناء الحمل كما يساعد على الهضم. لذلك ، من المفيد بشكل خاص خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، إذا ظهرت على المرأة الحامل أعراض كبيرة. يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف الآلام في الجسم ، مثل آلام الظهر وتشنجات الساق التي تحدث أثناء الحمل.

 كمية الزنجبيل التي يمكنك تناولها أثناء الحمل؟

بعض النساء الحوامل يتناولن حوالي 5 مل من الزنجبيل والعسل خلال الأشهر الثلاثة الأولى لمساعدتهن على الغثيان والقيء. لا ينبغي استهلاك الزنجبيل بكميات زائدة.ومع ذلك ، فإن الكميات الزائدة من الزنجبيل يمكن أن تسبب الإمساك والحرارة في الجسم. الحمل في حد ذاته يسبب الإمساك واستهلاك الكثير من الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة. أو إذا كانت المرأة الحامل مصابة بالإمساك المزمن أو تعاني من أكوام ، فعليها تجنب ذلك.

هل يؤدي تناول الزنجبيل إلى الإجهاض ؟

أثار الخبراء في بعض الأحيان مخاوف بشأن ما إذا كان تناول الزنجبيل أثناء الحمل يمكن أن يسبب الإجهاض. لكن لا يوجد دليل قاطع يثبت أن تناول الزنجبيل يسبب مضاعفات أثناء الحمل. عادة ما يتم استهلاك التوابل بكميات أقل وفي حالة الزنجبيل أيضاً ، فإن الكميات القليلة منه مفيدة بالفعل. لكن لا يُنصح بأن تتناول المرأة الحامل كميات إضافية من الزنجبيل في نظامها الغذائي.

اقرئي أيضاً:هل النعناع يضر الحامل؟

 
شارك