هل الرضاعة الطبيعية تنحف؟ اكتشفي الإجابة

تقدم الرضاعة الطبيعية العديد من الفوائد للأمهات - بما في ذلك القدرة على إنقاص الوزن بسرعة أكبر بعد الإنجاب. يختلف الوقت اللازم لفقدان الوزن بعد الولادة من امرأة إلى أخرى ، لكن العديد من الأمهات المرضعات أفدن بأن الرضاعة الطبيعية ساعدتهن على استعادة قوامهن قبل الولادة بشكل أسرع. ومع ذلك ، فإن كثيرات غيرهن لاحظن تأثير الرضاعة الطبيعية على زيادة وزنهن. إليك حقيقة هل الرضاعة الطبيعية تنحف وما هي الحقائق العلمية التي تتعلق بهذا الموضوع.

كيف يمكن أن تساعدك الرضاعة الطبيعية على التنحيف؟

غالبًا ما تُعتبر الرضاعة الطبيعية طريقة طبيعية لمساعدة الأمهات الجدد على إنقاص وزن أطفالهن. قد يكون هذا الأمر مختلفاً لأن الأمهات المرضعات يحرقن سعرات حرارية أكثر كل يوم.
تظهر الأبحاث أن الأمهات المرضعات حصريًا يملن إلى حرق ما متوسطه 500 سعرة حرارية إضافية يوميًا - وهو ما يعادل الاستغناء عن وجبة صغيرة أو وجبة خفيفة كبيرة أو أداء 45-60 دقيقة من التمارين البدنية متوسطة الكثافة.
قد تكون الأمهات المرضعات أيضًا أكثر وعياً ما يأكلن، هذا الأمر يساهم في إنقاص الوزن من خلال تقليل تناول الأطعمة المصنعة وزيادة استهلاك البروتينات الخالية من الدهون والفواكه الغنية بالألياف والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات.قد يفسر هذان العاملان سبب إظهار الدراسات باستمرار أن الأمهات المرضعات يفقدن وزن أطفالهن بشكل أسرع من النساء اللائي لا يرضعن.
على سبيل المثال ، في إحدى الدراسات ، خسرت النساء اللواتي رضعن رضاعة طبيعية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل كليوغراماً أكثر في السنة الأولى من أولئك اللاتي رضعن لبنًا صناعيًا أو مكملًا به. علاوة على ذلك ، كلما طالت فترة الرضاعة الطبيعية للأم ، كان التأثير أقوى.
ومن المعلومات المهمة حول الرضاعة الطبيعية والتنحيف أن النساء المرضعات أيضًا أكثر عرضة بنسبة 6 ٪ للعودة إلى وزنهن قبل الحمل أو الانخفاض فيه أقل من النساء المرضعات غير المرضعات.
أفادت دراسات أخرى عن نتائج مماثلة ، مضيفة أن الأمهات المرضعات يبدو أنهن يحققن وزنهن قبل الحمل في المتوسط ستة أشهر قبل أولئك اللواتي لا يرضعن .
لذا للرضاعة الطبيعية آثار إيجابية طويلة المدى على وزنك، في إحدى الدراسات ، كان لدى النساء اللاتي يرضعن من الثدي لمدة 6-12 شهرًا نسب دهون عامة أقل في الجسم بعد 5 سنوات من الولادة مقارنة بأولئك اللائي لم يرضعن. كل هذه الحقائق العلمية تشجع النساء على اعتماد الرضاعة الطبيعية لتغذية رضيعهن من جهة وخسارتهن وزنهن الزائد من جهة أخرى.

  • أخيراً، ملاحظة هامة قد تساهم الرضاعة الطبيعية في إنقاص الوزن بعد الولادة ، على الرغم من عدم ملاحظة كل الأمهات المرضعات أي تأثير. ولإنقاص وزنك تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف ، وحافظي على رطوبتك ، ومارسي الرياضة. تجنبي أيضًا تناول أقل من 1500-1800 سعرة حرارية في اليوم ، لأن ذلك قد يؤثر على مخزون الحليب لديك. والأهم من ذلك ، ضع في اعتبارك أن الرضاعة الطبيعية تقدم العديد من الفوائد الأخرى - لك ولطفلك.

اقرئي أيضاً:

ما هي أعراض ألم الخياطة بعد الولادة الغير طبيعية وخطيرة؟

 
شارك