هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟ اكتشفي الإجابة

هناك العديد من الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية لكل من الأم والرضيع ، فالغذاء الذي تؤمنه الأم لرضيعها مهم جداً ويحميه من الأمراض ويؤمن له مناعة عالية ضد الأمراض. لكن من ناحية أخرى هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟

هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟

توصف الرضاعة الطبيعية بأنها من إحدى سائل منع الحمل الطبيعية، ومثل العديد من طرق تحديد النسل ، عند استخدامها بشكل صحيح فهي فعالة للغاية في منع الحمل.

عندما ترضعين طفلك من الثدي حصريًا بمعنى أنك ترضعين كل 4 ساعات على الأقل خلال النهار وكل 6 ساعات في الليل ، وترضعين طفلك من الثدي فقط يتوقف جسمك بشكل طبيعي عن الإباضة ولا يمكنك الحمل إذا لم تتم التبويض. وعدم وجود إباضة يعني عدم حدوث الدورة الشهرية أيضًا. هذا هو السبب في أن الرضاعة الطبيعية مثل تحديد النسل تسمى أيضًا طريقة انقطاع الطمث الإرضاع (LAM).
هل الرضاعة وسيلة تدوم طويلاً لمنع الحمل؟

عندما تفعلين ذلك بشكل مثالي ، يمكن أن تكون طريقة منع الحمل LAM فعالة مثل موانع الحمل الهرمونية أي حبوب منع الحمل الطبيعية. حوالي 2 من كل 100 امرأة ممن يستخدمون الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل يصبحن حوامل في الأشهر الستة ويمكن استخدامه بعد ولادة الطفل.

من المهم أن تتذكر أنه لا يمكن استخدام الرضاعة الطبيعية إلا كوسيلة لمنع الحمل خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل ، أو حتى عودة دورتك الشهرية. بعد ذلك ، تصبح الرضاعة الطبيعية أقل فعالية - خاصة عندما يبدأ الطفل في تناول الأطعمة الصلبة وينام لفترة أطول في الليل. كوني مستعدة لاستخدام طريقة أخرى لتحديد النسل في عمر 6 أشهر ، عندما تعود دورتك الشهرية ، أو إذا بدأت بإطعام طفلك طعامًا أو حليبًا صناعيًا.

 

 
شارك