هل الإمساك من علامات الحمل؟

هل أنت حامل؟ قد تظهر بعض العلامات المبكرة للحمل في الوقت الذي فاتت فيه الدورة الشهرية - أو أسبوع أو أسبوعين قبل أو بعد ذلك. أكثر أعراض الحمل المبكرة شيوعًا هي الغثيان والتعب وكثرة التبول وحنان الثدي. تشمل العلامات والأعراض الأولى الأخرى للحمل تقلب المزاج ، والتقلصات الخفيفة ، والانتفاخ ، والإمساك. لا تعاني كل امرأة من أعراض الحمل المبكرة ، لكن الكثير منها تعاني منها.

علامات الحمل المبكرة
تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى ، ويمكن أن تختلف من حمل إلى آخر. تبدأ الأعراض في أوقات مختلفة أيضًا: تشعر بعض النساء على الفور بأنهن حوامل ، في حين أن النساء الأخريات قد يمضين شهورًا بدون أعراض الحمل.
ومع ذلك ، هناك بعض العلامات والأعراض الأولى للحمل والتي تكون شائعة في وقت مبكر جدًا. من المحتمل أن تكون ناجمة عن زيادة في هرمون الحمل البشري المشيمي Gonadotropin (hCG) ، بالإضافة إلى ارتفاع هرمون الاستروجين والبروجسترون.

هل الامساك من علامات الحمل المبكرة؟

إذا كنت حاملًا حديثًا ، فقد يكون الإمساك من الأعراض المبكرة. إنه ناتج عن زيادة هرمون البروجسترون ، الذي يريح العضلات الملساء في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الجهاز الهضمي. هذا يعني أن الطعام يمر عبر الأمعاء بشكل أبطأ. أيضاً التشنج ، مثل نزيف الدم ، هو أحد أعراض الحمل المبكرة المربكة - لأنه يمكن أن يجعلك تشعرين أن دورتك الشهرية قد بدأت. ولكن قد تعانين بالفعل من تقلصات انغراس البويضة ، والتي تحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة في الرحم. ستكون قادرًا على معرفة أن الانغراس هو التشنج والنزيف (وليس دورتك الشهرية) لأنها ستكون أقل من الدورة العادية ، وستستمر لمدة يوم أو يومين فقط.

 
شارك