ما هو الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الثالث؟

يجب على معظم الآباء الانتظار حتى إجراء فحص anatomy scan، والذي يتم عادةً بين الأسبوعين 18 و22 من الحمل، لمعرفة الجنس البيولوجي. لكن بفضل التقدم التكنولوجي، من الممكن أيضًا معرفة ذلك خلال أوقات مختلفة من الحمل - بدءًا من الأسبوع العاشر وحتى وقت متأخر قبل الولادة.

تزداد دقة تحديد جنس طفلك مع تقدمك في فترة الحمل. يمكن أن تتراوح الدقة من 70.3% في 11 أسبوعًا إلى 98.7% في 12 أسبوعًا، و100% في 13 أسبوعًا. يعد أحد عشر أسبوعًا هو أقرب وقت يمكن فيه تحديد الجنس باستخدام الموجات فوق الصوتية باستخدام طريقة تسمى "نظرية النوب" Nub theory .

هذا يعني أن الإبلاغ عن الجنس الذكري في التصوير بالموجات فوق الصوتية الذي يتم إجراؤه في الأسبوع الحادي عشر أو الثاني عشر من الحمل من المرجح أن يكون صحيحًا بنسبة 87.6% والإبلاغ عن الجنس الأنثوي من المرجح أن يكون صحيحًا بنسبة 96.8%. وبشكل عام، أظهر تحديد الجنس بالموجات فوق الصوتية حساسية وخصوصية ودقة عالية

سونار البنت

تكون صور الموجات فوق الصوتية أكثر دقة بعد الأسبوع 14 من الحمل،3 وتظهر هذه الصورة فتاة صغيرة في الأسبوع 16 من الحمل. يمكنك معرفة ذلك من خلال العثور على "علامة الهامبرغر"؛ تشبه شفتا الجنين كعكة الهمبرغر، ويبدو البظر بينهما كقطعة همبرغر

سونار الصبي

يعد وجود الأعضاء التناسلية الذكرية (بما في ذلك الخصيتين وكيس الصفن والقضيب) علامة واضحة على جنس الذكر. قد يبحث فني الموجات فوق الصوتية عن "علامة السلحفاة" - طرف القضيب الذي يطل من خلف الخصيتين. العلامة السهمية: إذا كانت الثلمة الذيلية متجهة إلى الأعلى فإن الجنين ذكر.

 

إقرأي ايضاً: هل يخطئ السونار في البنت؟
 

 

 

 
شارك