كيف يكون شكل بطن الحامل بولد؟

متغيران يحددان طبيعة ظهور بطن المرأة الحامل، الأول هو حجم الطفل صحيح أنه في المتوسط يكون وزن الأولاد الرضع عند الولادة أكبر من وزن البنات ، وبالتالي قد يجعل هذا ظهور البطن عند الصبي أكبر قليلاً. لكن هذا الاختلاف الطفيف في الوزن لا يغير شكل البطن. أما السبب الثاني هو موضع الجنين في الرحم، إذا كان ظهره بمحاذاة مقدمة الأم ، فهذا يجعل بطنها يبرز إلى الخارج. إذا كان ظهر الطفل موازيًا لظهر الأم ، فإن النتيجة هي أن البطن يبدو مسطحًا.وبما أن الوضع الذي يتخذه الطفل في طور النمو لا يعتمد على جنسه ، فمن الأسطورة أن الشكل يشير إلى ما إذا كان صبيًا أم فتاة إذاً اكتشفي شكل بطن الحامل بولد:

هل يكشف شكل بطنك جنس الطفل؟

شكل البطن هو أحد الخرافات الأكثر شيوعًا المتعلقة بالحمل والتنبؤ بالجنس. ربما سمعت أنك حامل بطفل إذا كانت بطنك منخفضة. أما إذا كانت مرتفعة ، فمن المفترض أنك حامل بفتاة.
بطريقة أخرى يشير البطن العالي والمدبب إلى أنك حامل بصبي في حين أن البطن الواسع والمنخفض والوزن المنتشر في كل مكان يشير إلى وجود فتاة. لكن لا توجد حقائق علمية مثبتة لأي من هذه الروايات والإستنتاجات.

جنس الطفل وشكل البطن

إن الطريقة التي تحملين بها (بشكل طبيعي أو عبر التقليح الصناعي) حجم وشكل بطنك - لها علاقة بعدد من العوامل ... لا يشير أي منها إلى جنس طفلك. إذا كان هذا هو حملك الأول أو إذا كانت لديك عضلات قوية في البطن ، فقد تحملين طفلك لأعلى لأن جدار البطن ليس مشدودًا. من ناحية أخرى ، إذا لم تكن هذه هي الطفلة الأولى ، فقد يكون جدار بطنك قد تمدد أكثر فأكثر مع كل حمل ، مما يجعل بطنك ينخفض قليلاً.
علاوة على ذلك ، قد يؤثر حجم طفلك وموضعه أيضًا على شكل بطنك من الخارج. على سبيل المثال ، في وقت لاحق من الحمل ، قد ينخرط طفلك ويتحرك إلى أسفل في الحوض ، مما يجعل بطنك يبدو منخفضاً.

اقرئي أيضاً:

هل يمكن للمرأة الحامل أن تصوم؟

 
شارك