كيف اعرف اني حامل من لون البول؟

ربما تتساءلين عما إذا كان لون البول هو علامة من علامات الحمل المبكرة، عادة ما يكون البول الداكن أثناء الحمل مرتبطًا بالجفاف ، على الرغم من أنه يمكن أن ينجم أيضًا عن بعض الأدوية والحالات الطبية ، وحتى شيء ما كنت تأكليه. تعرفي على أسباب ظهور البول الداكن أثناء الحمل ، وكيفية التخلص منه ، ومتى يجب زيارة الطبيب.

ما الذي يسبب لون البول الداكن أثناء الحمل؟
إذا كان لون بول الحمل لديك داكنًا هذه الأيام ، فمن المرجح أنك تعانين من الجفاف. يختلف لون البول بشكل كبير بين الأفراد ولكنه يتم تنظيمه بدرجة كبيرة من خلال كمية الماء التي تشربيها. يجب أن يقع البول عادةً في الطيف الأصفر وقد يختلف من حيث" مدى سطوعه "أو" الأصفر "الذي يظهر بناءً على حالة الماء. لون البول الأصفر الغامق شائع عند الإصابة بالجفاف لأن البول يكون أكثر تركيزًا ". على سبيل المثال ، يميل بولك الأول في الصباح إلى أن يكون أكثر تركيزًا وبالتالي يبدو أغمق مما سيكون عليه في وقت لاحق من اليوم.عندما لا تشربي كمية كافية من الماء ، فإن جسمك يحتفظ بمزيد من الماء ويخرج القليل منه في البول ، مما يجعل بولك يبدو أغمق.

كيف اعرف اني حامل من لون البول؟

تستدل بعض النساء على حدوث الحمل من تعكر البول، وهو أمر ليس له سند علمي، فالسبب الأكثر احتمالًا لتعكر البول عدوى المسالك البولية (UTI)، والبول الغائم ليس علامة على الحمل، ولكن المرأة الحامل يمكن أن تكون عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية بنسبة كبيرة، إذ يُصاب 10% من النساء الحوامل بعدوى المسالك البولية على الأقل مرة واحدة طوال فترة الحمل، وتشمل الأعراض الأخرى لالتهاب المسالك البولية:

وجود دم في البول، وهو عرض قد يظهر في الحمل أيضًا، فنزول الدم واحدة من علامات غرس البويضة الملقحة في جدار الرحم.
زيادة معدل التبول.
الشعور برغبة ملحة في التبول، حتى مع عدم امتلاء المثانة.

اقرئي أيضاً:

هل الغازات من علامات الحمل؟

 
شارك