كيف اخلي الجنين يتحرك قبل الفحص بالسونار؟

تعيش جميع الأمهات الحوامل تلك اللحظات التي يشعرن فيها بركلات أطفالهن. ولكن هناك في الواقع أشياء يمكنك القيام بها لمحاولة جعل طفلك يتحرك خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، عندما تشعرين بحركة الجنين. كيف اخلي الجنين يتحرك قبل صورة السونار حتى تتمكنين من معرفة جنس المولود.

تناولي وجبة خفيفة

غالبًا ما يستجيب الأطفال لزيادة نسبة السكر في الدم مثلما تفعلين أنت. في المرة القادمة التي تحاولين فيها إحصاء عدد الركلاتأو ترغبين فقط في الاطمئنان إلى أن طفلك بخير، حاولي تناول وجبة خفيفة صحية مثل الجبن والبسكويت أو خبز زبدة الفول السوداني أو الزبادي اليوناني أو الفاكهة والمكسرات. للحصول على جرعة إضافية، أضيفي كوبًا صغيرًا من العصير الطبيعي. قد يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم هو كل ما يتطلبه الأمر لجعل الطفل "يركله" إلى أعلى مستوياته.

قومي ببعض تمارين القفز

هذه خدعة للذين قاموا بإجراء الموجات فوق الصوتية لمدة 20 أسبوعًا، نظرًا لأن طفلتي الصغيرة الخجولة من الكاميرا كانت مختبئة هناك وكان من الصعب الحصول على قياسات دقيقة.
أذهبي إلى الردهة وقومي ببعض القفزات أو الركض قليلاً في مكاني، ثم عودي وحاولي مرة أخرى.

هزي بطنك بلطف

هذا تكتيك آخر يراه الكثير من الآباء والأمهات الحوامل أثناء إجراء الموجات فوق الصوتية ومواعيد الأطباء عند تتبع حركة الجنين وقياس الطفل.
غالبًا ما يقوم الممارس الذي يقوم بإجراء الموجات فوق الصوتية بهز عصا الجهاز برفق على بطنك لجعل الطفل ينشط. وقد شعرت الكثير من الأمهات أن أطفالهن يتحركون في الرحم بمجرد وخزة لطيفة على المعدة أو اهتزاز خفيف في بطنهم.

 

التحدث مع الطفل

كل هذا الكلام والهديل الذي تفعلينه مع بطن طفلك لا يذهب سدى. يبدأ سمع الجنين بالتطور في الأسبوع السادس عشر من الحمل تقريبًا، وبحلول الأسبوع 22، من المحتمل أن يسمع طفلك صوتك، وصوت دمك، والضوضاء العالية في المنزل، والأصوات الأخرى.
قد يتفاعل حتى من خلال إدارة رأسه الصغير، أو التلوي، أو القفز عندما يبدأ رد الفعل المنعكس لديه. لذا تحدثي مع طفلك وتحدثي معه كثيرًا. هذه الأشياء اللطيفة هي طريقة جيدة لحمله على الرد عليك بالركلات والحركات الأخرى.

 

اقرئي أيضاً:

هل كثرة حركة الجنين تدل على جنسه؟

 
العلامات: الجنين
شارك