فوائد التمر للاطفال متعددة عليك الإستفادة منها

فاكهة فائقة الحلوة موطنها هو الشرق الأوسط طبعاً نتحدث عن التمور التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والسكر وتعطي الكثير من الطاقة. أما أكثر أنواع التمر شهرة فهو التمر المجفف، لكن في أي عمر يمكن أن يتناول الأطفال التمر؟ وكيف تحضري وجبة لذيذة لطفلك من التمر؟
في أي عمر يتناول الأطفال التمر؟

نظرًا لكونها لزجة وتحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر ، فمن الأفضل الانتظار حتى يبلغ طفلك 18 شهرًا أو أكبر قبل تقديم التمر والألواح والوجبات الخفيفة المصنعة التي تحتوي عليها. حتى بعد 18 شهرًا من العمر ، يجب تحضير التمور بعناية لتقليل مخاطر الاختناق وتقديمها كعلاج للإمساك مثلاُ وليس كوجبة خفيفة يومية.

فوائد التمر للأطفال

مصدر غني للتغذية
التمر غني بالفيتامينات والمعادن بل إنها ضرورية لنمو طفلك، يحتوي التمر على الكالسيوم والمغنيسيوم ، والمعادن المفيدة لصحة العظام بكثرة أيضاً البوتاسيوم الموجود في التمر مفيد لنمو دماغ الطفل.
الحماية من الاضطرابات المعوية
يعاني الأطفال غالباً من مشاكل في الجهاز الهضمي، فيستخدم التمر لعلاج جميع أنواع الاضطرابات المعوية التي تحدث عند الأطفال.
يعطي القوة للأسنان
يُلاحظ تطور أسنان أفضل إذا تم إعطاء الأطفال الذين يمضغون التمر ، فإن لثتهم تزداد قوة كما يساعد في نمو الأسنان أسهل وأسرع.
علاج للإمساك
يحتوي التمر على ألياف غذائية وهي مفيدة للغاية في علاج الإمساك ليس فقط عند الأطفال ولكن عند البالغين أيضاً.
مشاكل الوزن
لا يأكل معظم الأطفال بشكل صحيح وقد يعانون من مشاكل في الوزن، خاصة إذا كان طفلك نحيفاً ابدئي بإعطاءه التمر بالحليب يومياً وستلاحظين النتائج قريباً.

كيف تقدمين التمر لطفلك؟

إذا شعرت أن طفلك قد طور مهارات ممتازة في العض والمضغ ، والبلع ، فيمكنك تقديم التمر منزوع النوى بالكامل . ايضاً يمكنك استخدام التمر لتحلية الأطعمة الأخرى ، ما عليك سوى نقع التمر في الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم صفيها وانزعي النوى حتى تشبه العجينة. أدخلي كمية صغيرة من التمور المعالجة أي ليس أكثر من ملعقة صغيرة واحدة في وجبة طفلك ، واحفظي "ماء التمر" المصفاة من التمور المعالجة. إنه يُعد مُحلياً طبيعياً رائعاً في قهوتك أو الشاي أو حتى العصير.

اقرئي أيضاً:

المحلب للتسنين وكيف يتناوله الأطفال؟

 
شارك