المحلب للتسنين وكيف يتناوله الأطفال؟

يسبب التسنين آلاماً وإنزعاجاً لدى الطفال، فتبحث الأم عن طرق عدذة لتساعد طفلها على تهدئة أوجاع اللثة. ولكن هل سمعت من قبل عن بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد طفلك في تمرير فترة التسنبن بكل سلاسة وهدوء، من هذه الأعشاب هي المحلب للتسنين والفوائد الكبيرة التي تتمتع بها هذه العشبة. فكيف تستخدمين المحلب لعلاج أوجاع التسنين عند الأطفال؟

فوائد المحلب للتسنين
يعتبر المحلب مسكناً طبيعياً ومفيداً لآلام التسنين خاصة بعد العمل على تحضيره تحميصه وفرك المطحون باللثة لدى الأطفال يعمل كمسكن طبيعي لآلام اللثة التي تظهر عند خروج الأسنان.
من أهم فوائد المحلب للاطفال أن يزيل الإلتهابات التي يسببها التسنين عبر غلي المحلب مع سكر النبات وشربه حيث يستخدم ذلك المخلوط في تهدئة التهابات اللثة والحلق لدى الأطفال.
يحتوي زيت بذور المحلب على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وخاصة حمض اليوستياريك وهو حمض دهني نادرًا ما يوجد في الزيوت النباتية.
يوفر زيت المحلب العديد من الفوائد الصحية للجسم، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي مستخلصات المحلب على المركبات التي لها خصائص مقاومة للبكتيريا الممرضة والفطريات، ونشاط مقاوم للأكسدة حيث تقوم بتثبيط نشاطها داخل الجسم.
طريقة استخدام المحلب للتسنين
يقي المحلب مع زيت جوز الهند من التقيؤ والغثيان والإسهال وسيلان اللعاب بكثرة خاصة في التسنين المزعجة والمؤلمة للطفل كما يتم استعماله في الأغلب من قبل العديد من الأمهات كمسكن ومهدئ لهذه الآلام حيث يحتوي المحلب على خصائص مسكنة للآلام.استخدمي نقاط من زيت الجوز مع القليل من المحلب المطحون أو زيت المحلب لفرك لثة الطفل.

اقرئي أيضاً:

متى يبدأ التسنين وما هي علاماته؟

 
شارك