تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل هل يحدث ؟

اختبارات الحمل المنزلية الحديثة التي تستخدم عينة من البول للكشف عن وجود موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية أو هرمون hCG ، وهو هرمون يتم إنتاجه أثناء الحمل موثوقة إلى حد ما. لذلك في معظم الأوقات ، الحصول على نتيجة سلبية في اختبار الحمل يعني أنك ربما لست حاملاً. ولكن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تحدث يعطيك تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل.

هل تحدث نتيحة الحمل خطأ وطلعت حامل؟

نعم هذا ممكن، الحصول على نتيجة سلبية لا يعني أنك لست حاملاً ، بل قد يعني فقط أن مستويات هرمون الحمل لديك ليست عالية بما يكفي للاختبار لاكتشاف الهرمون في البول. حتى أكثر اختبارات الحمل حساسية ، "الكشف المبكر" ، يمكن أن تكتشفي الحمل فقط حتى ستة أيام قبل الدورة الشهرية الفائتة أي قبل خمسة أيام من توقعك للدورة وحتى ذلك الحين ، لن تتمكنين هذه الاختبارات من اكتشاف كل الحمل في وقت مبكر. أيضًا ، إذا كنت تجرين الاختبار في وقت مبكر جدًا ، فقد يكتشف اختبارك هرمون hCG في البول فقط في الصباح عندما يكون أكثر تركيزًا. وهذا هو السبب أيضًا في أنه من المهم عدم شرب الكثير من الماء قبل استخدام اختبار الحمل المنزلي ، لأن هذا يمكن أن يخفف من مستويات هرمون الحمل أيضًا.

عدم إجراء الاختبار بالشكل الصحيح

إذا ارتكبت خطأ أثناء استخدام الاختبار ، مثل عدم استخدام كمية كافية من البول على عصا الاختبار أو عدم الانتظار لفترة كافية لرؤية النتيجة ، فقد تحصل على نتيجة غير صحيحة. ولكن عادةً ، إذا ظهر خط التحكم ، فهذا يعني أن نتيجة الاختبار دقيقة.

الاختبار في وقت متأخر من اليوم

في فترة الحمل المبكرة جدًا ، من الممكن ولكن ليس من الشائع)أن شرب الكثير من الماء أثناء النهار والاختبار في فترة ما بعد الظهر أو المساء قد يؤثران على دقة الاختبار. عندما يتم تخفيف البول ، قد يكون من الصعب على بعض اختبارات الحمل تحديد ما إذا كان موجوداً أم لا. ومع ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن اختبارات الحمل شديدة الحساسية يجب أن تصمد أمام تحدي البول المخفف. ولكي تكون النتيجة آمنة، طبقيه في وقت مبكر من الصباح لتجنب أي ارتباك.

الاختبار السلبي بعد الاختبار الإيجابي

إذا حصلت على اختبار حمل سلبي بعد أن كانت نتيجة الاختبار إيجابية في السابق ، فقد تكونين في حالة إجهاض - خاصة إذا كنت تعانين أيضًا من تقلصات في البطن ونزيف مهبلي وإذا لاحظت فقدان أي من أعراض الحمل (مثل التعب والغثيان ، وتقرحات في الثدي) .هناك احتمال أن تؤثر إحدى المشكلات المذكورة أعلاه على دقة اختبار الحمل الثاني إذا كنت لا تزالين في مرحلة مبكرة جدًا من الحمل. إذا كنت في شك ، فاتصلي بطبيبك للحصول على المشورة.

 

اقرئي ايضاً:
كل ما يجب أن تعرفيه عن خسارة الوزن بعد الحمل والولادة

 
شارك