الرياضة للحامل: ملابس وإرشادات

هل أنت حامل وتحبين ممارسة التمارين الرياضية؟ لا داعي للتفكير مرّتين لممارسة رياضة المشي، اليوغا وغيرهما من التمارين التي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد.

وإذا كنت تبحثين عن الملابس المناسبة لممارسة الرياضة، سنساعدك على اختيارها:

دليل عناية المرأة الحامل ببشرتها

قميص مناسب

من المعروف أنّ للرياضة ملابس خاصة ومريحة مصنوعة من القطن، وخلال هذه الأشهر ننصحك بأن ترتدي قميصاً من القطن الفضفاض. فالعديد من الملابس تحتوي في تركيبتها على أنسجة قد تسبب لك حساسية أنت بغنى عنها.

سروال مريح

تعتبر السراويل المخصصة لليوغا هي الأمثل فهي تمتاز بملمسها الناعم كما أنها مريحة جداً. وثمة أيضاً نوع آخر وهو البنطلون الرياضي المطاطي، وهو من الملابس المهمة لدى الحامل لأنه فضفاض ويسع حجم البطن من دون الشعور بأي ألم.

الحذاء الرياضي

من أكثر الأمور أهميّة أن تختاري الحذاء المناسب فمن الضروري أن يكون مريحاً كي لا يتسبب لك بتورم أو انتفاخ في القدمين. اختاري حذاء مخصصاً للرياضة فقط.

أفكار ذكية لتمضي العطلة مع أولادك من دون توتر 6

إليك هذه الإرشادات المهمة التي عليك اتباعها عند ممارسة الرياضة:

إذا كنت حاملاً في الأشهر الثلاثة الأولى، يفضل عدم ممارسة الرياضة باستثناء المشي لمدّة 30 دقيقة كل يومين، على أن تستشيري الطبيب طبعاً.

ابتعدي عن ممارسة أي رياضات قد تتسبب في سقوطك أو تعرضك لاصطدام، وانتبهي للحركات المفاجئة والتمارين التي تعتمد على الحركات المفصلية، لأن المفاصل تتأثر سلباً بالحمل.

في حال كنت تريدين القيام بعدّة تمارين، ننصحك بأخذ قسط من الراحة بين تمرين وآخر.

كم كوباً من الماء على المرأة الحامل أن تشرب يومياً؟

ابتعدي كلياً عن ممارسة التمارين التي تتطلب النوم على الظهر، خصوصاً بعد الشهر الرابع، وذلك للحفاظ على سير الدورة الدموية بشكل طبيعي.

تجنبي ممارسة الرياضة في الحر الشديد ، لأن ذلك قد يعرضك وجنينك للجفاف.

خلال ممارسة الرياضة وبعدها، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء.