اكتشفي متى تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية؟

إنجاب طفل هو حلم جميل في الحياة، في حين أنه قد يكون مليئاً بالسعادة، إلا أنه يمكن أن يؤثر سلبًا على جسمك. مقارنة بالولادة الطبيعية ، إذا كنت قد خضعت لولادة قيصرية، فأنت بحاجة إلى اتخاذ احتياطات إضافية ومنح نفسك مزيدًا من الوقت للتعافي من الولادة وخاصة سؤالك المتكرر متى تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية؟ سنعطيك إجابته هنا.

كم من الوقت يستغرق التعافي من ولادة قيصرية؟

يستغرق التعافي من الولادة القيصرية حوالي ستة أسابيع ، لكن الجدول الزمني لكل شخص سيكون مختلفًا. يمكن أن يستغرق الشق وهو قطع أفقي يتم إجراؤه في أسفل البطن أكثر من أسابيع للشفاء.
خلال هذه الفترة ، يوصى بتجنب رفع أي شيء أثقل من طفلك. لا تمارسي العلاقة الحميمة أو تشاركي في تمارين قاسية أيضًا.

قد يوصي طبيبك بإجراء ولادة قيصرية إذا:

  •     كنت قد أجريت ولادة قيصرية من قبل في الماضي
  •      إذا كان طفلك في ضيق أو في وضعية المقعد.
  •      الولادة الطبيعية متعثرة جداً

متى تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية؟

على الرغم من خروج طفلك ، قد لا يزال لديك قسم وسط اسفنجي مستدير يجعلك تبدين وكأنك حامل في الشهر السادس.
لدى العديد من النساء أيضًا خط غامق أسفل البطن يسمى الخط الأسود وشبكة من علامات التمدد ، وهي في الواقع ندوب صغيرة ناتجة عن التمدد الواسع للجلد. أما اللواتي خضعن لعملية قيصرية ، فلديهم ندوب جراحية يجب مواجهتها أيضًا .
يستغرق جسمك - وخاصة بطنك - وقتًا للتعافي تمامًا من الحمل. تخيلي أن بطنك بالون ، ينتفخ ببطء مع نمو طفلك. منذ اللحظة التي يولد فيها طفلك ، تتسبب التغيرات الهرمونية في تقلص الرحم ، مما يعيده إلى حالة ما قبل الحمل. يستغرق الرحم من ستة إلى ثمانية أسابيع للعودة إلى حجمه الطبيعي. تبدأ جميع خلايا جسمك التي انتفخت أثناء الحمل في إطلاق السوائل الزائدة ، والتي يتم التخلص منها من جسمك عن طريق البول والإفرازات المهبلية والعرق. وتبدأ الدهون الزائدة التي تضعينها لتغذية الطفل في الاحتراق خاصة إذا كنت ترضعين وتمارسين الرياضة، لكن الأمر يستغرق بضعة أسابيع على الأقل لملاحظة النتائج.

 
شارك