هذا هو الموعد المتوقع لاستقبال السياح في دبي

مع بداية شهر رمضان، قررت دبي التخفيف من القيود التي كانت قد فرضتها من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا. فعادت المطاعم والمراكز التجارية لاستقبال روادها مرة جديدة، لكن ماذا عن السياح؟

مع انخفاض أعداد الإصابات، ليس ببعيد أبداً أن تفكر دبي بإعادة فتح أبوابها أمام السياح خلال الصيف بعد أن كانت قد توقفت عن استقبالهم وتعليق تم تعليق تأشيرات السياحة وإغلاق المطار مع بداية شهر مارس.

في هذا السياق، كشف مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري "إعادة استقبال السياح ستكون تدريجية، ويمكن تأجيلها حتى سبتمبر تبعاً للإتجاهات العالمية في إعادة فتح الانشطة الاقتصادية والسياحية."

وتابع "العديد من الدول لا تزال مغلقة، ويتعلق الأمر أكثر بالنقاشات المحلية حول توقيت إعادة الفتح، نحتاج فقط للتأكد أننا على استعداد لاستقبال السياح".

تعتبر السياحة واحدة من أكبر الصناعات في دبي وقد ساهمت بأكثر من 150 مليار درهم في الاقتصاد المحلي العام الماضي

من جهة ثانية، أعلن مسؤولون أنه مع تنفيذ برنامج التعقيم الوطني لحوالي أكثر من شهر في دبي، أصبحت الإمارات كلها معقمة بنسبة 100٪.

وأوضح مساعد المدير العام للخدمات الذكية في القيادة العامة للدفاع المدني العقيد خبير علي المطوع، أنه سيتم تعقيم أكثر المناطق ازدحاماً وأكثرها اكتظاظاً في دبي مرة أخرى.

اقرئي أيضاً: 10 أشياء لا تنسي تعقيمها في المنزل

 
العلامات: دبي
شارك