من هي أول امرأة تسعى لتسلق أعلى 15 قمة جبلية في الشرق الأوسط؟

مغامرة جديدة تتحضر متسلقة الجبال كارولين ليون لخوضها، لتكون أول امرأة تحاول تسلق أعلى 15 قمة جبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يبلغ ارتفاعها مجتمعة نحو 40 ألف متر خلال 30 يوم فقط.

ففي العام 2015، نجت كارولين من حادث أليم أثناء تسلقها حائطاً يبلغ ارتفاعه 7 أمتار، وبعد عامين من التعافي وإعادة التأهيل، أصبحت كارولين جاهزة مرة أخرى لتحقيق هذا الإنجاز الكبير، لتثبت ما يمكن للإرادة الإنسانية الصلبة تحقيقه ولتستشكف مواطن الجمال في منطقة الشرق الأوسط. كما أنها ستعمل على استغلال هذه الفرصة لجمع التبرعات لصالح إحدى المؤسسات الخيرية.

وعن هذه المغامرة، قالت كارولين: "أشعر بحماس كبير لخوضي هذه المغامرة الرائعة التي ستخوّلني تسلّق أعلى قمم الجبال في الشرق الأوسط، وهو العمل الذي أراه مجهداً للغاية بدنياً ونفسياً وعقلياً، وبعد نحو عقد من الزمن عشت خلاله في المنطقة، وجدت أنها تتمتع بجمال مختلف، وأود من خلال مغامرتي أن أبرز مدى جمال المنطقة للعالم. وأنا أومن أن قدراتنا محدودة فقط بالأفكار التي تقيدنا".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المغامرة تأتي بدعم من شركة دي إتش أل إكسبرس DHL التي ستوفر لكارولين خدمات الدعم اللوجيستي خلال ترحالها بين دول المنطقة، وكذلك خدمات الدعم الأرضي في كل بلد من البلدان التي ستقوم بزيارتها، وقد تمنت الشركة كل التوفيق لكارولين.

من جانبنا، نتمنى لهذه المرأة المغامرة كل التوفيق في رحلتها!

اقرئي أيضاً: فارسة بريطانية محجبة تتخطى الحواجز وتدخل التاريخ