فارسة بريطانية محجبة تتخطى الحواجز وتدخل التاريخ

هي خطوة مهمة قامت بها خديجة ملاح لتثبت أنّ الحجاب لا يقف حاجزاً أمام تحقيق أي إنجاز. نعم! لقد استطاعت الشابة البريطانية أن تكسر كلّ القيود وتتخطّى كلّ الحواجز.

خديجة ملاح التي تبلغ من العمر 18 عاماً دخلت التاريخ خلال مشاركتها في سباق غلورياس غودوود للخيول أمام جمهور يصل عدده إلى 25 ألف شخص فأصبحت أوّل فارسة محجبة تشارك في سباقات الخيول في بريطانيا. 

وفي حديث خاص مع بي بي سي، قالت خديجة إنها كانت تطمح لأن تصبح شخصاً يتطلع إليه الناس، وفي هذا السياق قالت: "أصبحت بالفعل أتلقى رسائل من فتيات مسلمات ويسعدني أن تصلني رسائل من كل من أؤثر عليهن بصورة إيجابية".

يذكر أن اهتمام خديجة بسباقات الخيول بدأ منذ 7 سنوات لكنها لم تمتط صهوة جواد للسباق إلا في أبريل من العام الحالي. فخلال فترة دراستها، التحقت بنادي بريكستون إبوني للفروسية جنوبي لندن وهي تدرّب الصغار على امتطاء الخيول هناك، وحالياً تستعد لبدء تحصيلها الجامعي في الهندسة الميكانيكية.

كما وتطمح خديجة إلى مواصلة مسيرتها في مجال الفروسيّة وتحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات وهي تستعد للمشاركة في كأس ماغنوليا، وهو سباق خيري للهواة تشارك فيه النساء فقط.

من جانبها، كشفت هيئة الإذاعة البريطانية أنه يجري إعداد فيلم وثائقي بعنوان "امتطاء حلم" عن خديجة، تطمح من خلاله إلى تغيير الصورة النمطية عن السيّدات المسلمات المحجبات في مجال الرياضة.

اقرئي أيضاً: إنجاز كبير لمبتعثة سعودية في أستراليا في طب النانو

 
شارك