لبنان إلى أوسكار 2021 مع هذا الفيلم

هي ليست المرة الأولى التي يترشح فيها عمل لبناني على جائزة الأوسكار. فقد كشفت وزارة الثقافة اللبنانية عن ترشيح فيلم Broken Keys "مفاتيح مكسورة" لتمثيل لبنان في حفل الأوسكار لعام 2021 والتنافس في فئة الفيلم الأجنبي.

ووقع الإختيار على فيلم Broken Keys بعد إستعراض مجموعة من الأفلام تم ترشيحها على اللجنة الفنية التي ضمت مدير عام الثقافة مع خبراء ومخرجين ونقاد سينمائيين، حيث حاز في الأخير على غالبية أصوات أعضاء اللجنة.

ويروي الفيلم قصة كريم الذي يرغب في الهجرة ومغادرة القرية المنكوبة التي يقيم بها، ليجد نفسه أمام حل وحيد وهو بيع البيانو الخاص به، ويدخل في صراع نفسي بين حبه للموسيقى ورغبته في الهجرة.

فيلم Broken Keys من كتابة وإخراج جيمي كيروز، بطولة عادل كرم، طارق يعقوب، سارة أبي كنعان، بديع أبو شقرا، غابريال يمين، رولا بقسماتي، منير معاصري وغيرهم من الممثلين، وهو من إنتاج شركة Ezekiel العالمية، وهي الشركة التي سبق وأنتجت فيلم "القضية رقم 23" الذي تم ترشيحه لمسابقة الأوسكار عام 2017.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم النسخة الـ93 من حفل الأوسكار في 25 أبريل 2021 بعد أن تم تأجيله من شهر فبراير والسبب طبعاً يرتبط بفيروس كورونا.

اقرئي أيضاً: ترشيح فيلم "معجزة في الزنزانة رقم 7" لجائزة الأوسكار

 
شارك