ترشيح فيلم "معجزة في الزنزانة رقم 7" لجائزة الأوسكار

منذ بداية عرضه في أكتوبر 2019 وحتى اليوم، تمكّن الفيلم التركي "معجزة في الزنزانة 7″ أن يتصدر أحاديث مواقع التواصل الاجتماعي ويحصد أكبر نسبة مشاهدة على المنصات التي عرضته.

واليوم ها هو فيلم "معجزة في الزنزانة 7″ يترشّح لجائزة أوسكار العالمية. في التفاصيل، أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية أن الفيلم الذي يعد من أفضل الأفلام التركية على المستوى الدولي، تم ترشيحه لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي".

وأضافت أن "المديرية العامة للسينما بوزارة الثقافة والسياحة عيّنت مع لجنة اختيار مكونة من 16 شخصاً من ممثلي المنظمات المهنية في مجال السينما، وقامت بترشيح الفيلم للمنافسة في الدورة الـ 93 من الأوسكار التي ستقام في 25 أبريل 2021".

"معجزة في الزنزانة 7" من إخراج محمد آدا أوزتيكين، وبطولة أراس بولوت إينيملي، ونيسا صوفيا أكسونغور، مقتبس من فيلم كوري. يروي قصة البطل "ميمو" الذي يعاني من عدم توازن عقلي وابنته "أوفا" البالغة من العمر 7 سنوات، اللذان يعيشان في بلدة تطل على بحر إيجة خلال فترة سادت فيها الأحكام العرفية في البلاد عام 1983. وتعرض أحداث الفيلم دخول "ميمو" للسجن تمهيداً لإعدامه ظلماً بتهمة قتل طفلة، ومحاولته لقاء ابنته "أوفا" خلال وجوده داخل زنزانته.

ويبدأ الفيلم في عام 2004 لحظة إعلان إلغاء حكم الإعدام في تركيا، وتكون ابنة أوفا ابنة ميمو أصبحت شابة وتستمع لبيان إلغاء عقوبة الإعدام، وتعود بها الذاكرة إلى قريتها وهي طفلة وتتذكر الجريمة التي اتُّهم بها والدها ظلماً وحكم عليه بالإعدام بعد اتهامه بقتل ابنة قائد عسكري.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تحتل المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديراً للمسلسلات.

اقرئي أيضاً: للمرة الأولى في التاريخ: السعودية تستضيف سباق "الفورمولا 1"